الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالأرقام.. سالم الدوسري «مسيرة نجم» سعودي

سالم الدوسري

سالم الدوسري

دنيا عبده

A A

يُعتبر سالم الدوسري، لاعب الهلال السعودي ومنتخب السعودية، أحد أهم وأبرز نجوم «دوري روشن»، ويرصد لكم موقع «الجمهور» أرقام جناح الفريق الأزرق خلال مسيرته المميزة مع الهلال.

مسيرة سالم الدوسري مع الهلال 

تُوّج «الدوسري» بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2022، واستلم الجائزة في الحفل الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الدوحة، ويُعتبر لاعب الهلال هو سادس لاعب سعودي يحصل على هذه الجائزة.

ظهر سالم الدوسري لأول مرة مع الفريق الأول بنادي الهلال في 2011، وفي 2018 قضى اللاعب فترة إعارة قصيرة في الدوري الإسباني مع فريق فياريال وشارك كبديل ضد ريال مدريد.

وفي عام 2019 عام اللاعب إلى الهلال وسجل هدفًا في إياب النهائي ليقود الزعيم  إلى لقب دوري أبطال آسيا، ليصبح أول فريق سعودي يفوز بهذا اللقب منذ 14 عامًا، قبل أن يُسجل هدفًا لا ينسى مع منتخب السعودية ليكون السبب في فوز المنتخب الأخضر على الأرجنتين.

واصل اللاعب السعودي تحقيق الإنجازات، وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا، ويُعتبر «الدوسري» خامس نجم من نجوم الزعيم يُتوج بلقب أفضل لاعب في القارة الآسيوية. 

سالم الدوسري يتعرض للإصابة

تلقى مجلس إدارة الهلال السعودي، ضربة قوية بشأن نجوم الفريق، بعد الإصابة التي تعرض لها سالم الدوسري، نجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالفريق الأزرق، وترك بسببها معسكر المنتخب السعودي.

وجاء قرار استبعاد سالم الدوسري من معسكر منتخب السعودية المقام حاليا، بسبب تأكد عدم جاهزيته لخوض مباراتي المنتخب في تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

search