السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تتجه إلى تجريم السحر والتنبؤ لمخالفته القيم والأديان السماوية

بوتين

بوتين

محمد الأزهري

A A

كشف النائب في مجلس الدوما الروسي ألكسندر سبيريدونوف، لصحيفة «روسيسكايا غازيتا»، عن قانون جديد يقضي بمنع وتجريم السحر والشعوذة والدجل في البلاد، مشيرا إلى المرسوم الرئاسي الذي ينص على الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتطويرها، وحظر مثل هذا النشاط الضار تماما.

وتتجه روسيا الاتحادية إلى تجريم السحر والشعوذة والتنبؤ، وذلك لإضراره بالقيم الروحية الروسية، والتي أقرها الرئيس فلاديمير بوتين قبل ما يزيد عن عام ونصف، والتي تجرم كل ما يهدد الأسر الروسية من شذوذ.

ويأتي القانون الجديد الذي يدور الأمر حوله في مجلس الدوما الروسي، بدعم من اللجنة البطريركية لقضايا الأسرة وحماية الأمومة والطفولة.

يعد القانون مبادرة تشريعية تحظر أنشطة السحرة وغيرهم من المشعوذين، ويقدم التنظيم القانوني للخدمات الغامضة والسحرية، ويمنع العمل غير القانوني للعرافات والسحرة، ويكافح ما يسمى بـ«معاهد السحر العالي»، التي بدأت تظهر بالفعل في المدن الكبرى.

السحر ضد سياسة بوتين الأخلاقية

أفصح النائب في مجلس الدوما ألكسندر سبيريدونوف، عن التفاصيل مشيرا إلى المرسوم الرئاسي الذي ينص على الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتطويرها، وحظر مثل هذا النشاط الضار تماما.

وقال: «كيف يمكن السيطرة على عملهم وجودة الخدمات المقدمة من قبلهم؟ - وعلى سبيل المثال إذا لم يتحقق التنبؤ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بهيئة حماية حقوق المستهلك والمطالبة باسترداد الأموال».

وأضاف: «اتصلت سابقا بمكتب المدعي العام بخصوص هذا الأمر، وأشكره على الدعم الذي تلقيته منه»، مطالبا ببذل أكبر قدر ممكن من الجهود لتطوير التعليم المحلي والعلوم، لأنه «بهذه الطريقة فقط يمكننا ضمان مستقبل مشرق لنا ولأطفالنا»، ويعني بذلك أن المستقبل يكون بالتعليم وليس بالدجل والسحر.

روسيا تتهم أوكرانيا باستخدام السحر ضدها

وللمفارقة شهدت الحرب الروسية الأوكرانية قبل شهور اتهام روسيا لأوكرانيا باستخدام السحر ضدها، وتحصين كتائبها العسكرية بالسحر، حيث نقلت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية عن وسائل إعلام روسية أنه تم العثور على «ختم شيطاني - رمز» يعتقد أنه يحمل صلات بقوة خارقة للطبيعة - على جدار قاعدة عسكرية أوكرانية مهجورة في ضواحي قرية تريكيزبينكا في منطقة لوهانسك.

ووفقا للموقع قالت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي: إن الرمز، بالإضافة إلى علامات أخرى تم رسمها على ما يبدو بالدم، تظهر أن الجنود الأوكرانيين كانوا «يمارسون السحر الأسود».

هوس روسي من السحر

وقالت الوكالة، إن «أتباع قوى العالم الآخر حاولوا تكريس أسلحتهم ووضعوا علامات بالدم» لإعطاء ترسانة أسلحتهم طاقة إضافية لإحداث أضرار إضافية عندما تصيب هدفًا.

2216a517-4753-4d86-bc62-c0cdf3d6e7c2

وينتشر السحر حول العالم على مدى التاريخ، مع اختلاف الشعوب والأديان والثقافات، سواء في أوربا الغربية، أو الشرقية والمنطقة الأوراسية، كما تنتشر بالمنطقة العربية، وهو الأمر الذي ترفضه الأديان السماوية.

search