الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد ضربه لوالده.. النيابة تأمر بعرض «الابن العاق »على الطب النفسي

عكاز - أرشيفية

عكاز - أرشيفية

امة الله عمرو

A A

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء الموافق 14 من نوفمبر الجاري، بحبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بعرضه على الطب النفسي للتأكد من حالته النفسية، وسلامة عقله من بطلانه، بتهمة التعدي على والده العجوز بالضرب المبرح، باستخدام «عكاز» حتى أزهق روحه، في منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة، وأمرت بالاطلاع على تحريات المباحث حيال الواقعة.

كما أثبت تقرير الطب الشرعي الذي تقدم للنيابة العامة، أنه عند مناظرة جثة المجني عليه «الأب المسن»، ثبت أن الجثة لرجل في منتصف العقد الثامن من عمره، انتهت حياته نتيجة كسور متفرقة بالجسد، وتهشيم واضح بمنطقة الرأس، وهذا تسبب في نزيف دموي كثيف، وأدى لتوقف جميع أجهزة الجسد عن العمل، بسبب كبر سنه وعدم مقدرته على المقاومة والدفاع عن نفسه لتفادي تلك الضربات.

وبدأت مساء أمس الجهات المختصة التحقيق مع المتهم بقتل والده المسن في محافظة القاهرة، تحديدًا منطقة الزيتون، وذلك بعد مشاجرة دارت بينهما، بسبب خلافات على مبالغ مالية.

وترجع بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة، مفاده وجود جثة رجل مسن داخل شقة بدائرة قسم شرطة الزيتون في نطاق دائرة القسم، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية وبصحبتها سيارة إسعاف لمكان الواقعة، وبالفحص تم العثور على جثة شخص مسن يبلغ من العمر 75 عامًا، وعلى جسده آثار ضرب وبجواره عصا «عكاز».

وبالفحص وجمع المعلومات والقيام بالتحريات اتضح أن المجني عليه موظف بالمعاش، ويتحرك بصعوبة شديدة لكبر سنه، وأن خلف تلك الجريمة ابنه، حيث تشاجر معه وتطورت المشاجرة إلى أن أخذ الابن «عكاز» والده، وتعدى عليه ضربًا بـ«العكاز» حتى أزهق روحه، كما ثبتت من التحريات أن المتهم دائم التعدي على والده.

وأضافت التحريات أن المتهم تم حجزه في مصحة علاج الإدمان عام 2018، ومكث فيها بعض الوقت، لكنه خرج منها بشهادة من الأطباء بعد تلقيه العلاج بشكل كامل، وكان دائم الخلاف مع والده بعد خروجه بفترة قصيرة، وسبق له التشاجر والخلاف معه، وكان الجيران دائمًا يتدخلون لفض الخلافات.

التحريات تدين شاب أنهى حياة والده 

وتابعت التحريات أن الابن القاتل، وفى وقت الظهيرة، أنهال على والده بعصا “عكاز”، بطريقة مروعة للغاية حتى أسقطه جثة هامدة، ونجحت الأجهزة الأمنية في تحديد موقعه وتم القاء القبض عليه، وتحرير محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق معه، لاستجوابه عما حدث، والوقوف على أسباب ارتكابه الجريمة.