السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة:مناخ الاستثمار في مصر شهد العديد من الإصلاحات المؤسسية

وزير التجارة

وزير التجارة

منار عبد العظيم

A A

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن الحكومة المصرية تسعي لدعم الاستثمار بالسوق المصري حل المشكلات  التي تواجهها لتشجيعها على التوسع في الاستثمارات الحالية وضخ استثمارات جديدة في المستقبل.

ولفت "سمير " إلى أن التعاون والعمل المشترك هما الطريقة الوحيد لتجاوز الأزمات والخروج منها بفرص  حقيقية، إضافة إلى إيجاد مناخ مناسب للتواصل الدائم مع الأشقاء في دولة قطر والذي من شأنه الوصول إلى توافق بين البلدين تدفع بالتطوير الدائم للعلاقات على كافة الأصعدة العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأكد  سمير على أن مناخ الاستثمار في مصر شهد العديد من الإصلاحات المؤسسية الهادفة لتيسير الإجراءات على المستثمرين، مما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية في مجال تأسيس الشركات من حيث الوقت والتكلفة وإجراءات بدء النشاط، مشيراً إلى أن السوق المصري يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الضخمة للقطاع الخاص من الجانبين من خلال المشروعات القائمة في مختلف المجالات الواعدة والتي تم الإعلان عنها في وثيقة ملكية الدولة.

ومن جانبه أضاف الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري أن تنظيم المنتدى يعكس مدي قوة العلاقات الوطيدة بين مصر وقطر ويمثل منصة هامة لاستكشاف الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون بين منظمات الأعمال بالبلدين في مختلف المجالات.

وأوضح ضرورة تعزيز جهود حكومتي البلدين لزيادة حجم التجارة البينية لترقي لمستوى العلاقات الراسخة بين مصر وقطر، مشيرًا إلي أن قطر تعد من أكبر الدول المستثمرة بالسوق المصري بما يجاوز 5.5 مليار دولار في قطاعات المالية والعقارات والطاقة.

وعلى هامش المنتدى اجتمع  المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات ثنائية مع الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفرص التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

وعقد الوزيران عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الشركات المصرية ونظيراتها القطرية في مجالات العقارات، والصناعات الغذائية، والسيارات.

search