الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأكثر من 5 آلاف ماكينة ATM تعرف على خدمات يقدمها لك بنك مصر من خلالها

ماكينة الصراف الآلي ATM

ماكينة الصراف الآلي ATM

تقى محمود

A A

وصلت عدد ماكينات ATM بنك مصر إلى 5155 ماكينة صراف آلي موزعة على أنحاء الجمهورية بأحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة، وذلك حسبما صرح البنك عبر صفحته الرسمية.

 وتتيح تلك الماكينات العديد من الخاصيات المختلفة، كالسحب والإيداع الفوري، وأيضًا والتحويل النقدي، سداد الفواتير، واستبدال العملات.

ويعد بنك مصر، هو أول من وفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمولة الإلكترونية من خلال كارت الـATM.

ويعرض لك موقع الجمهور في السطور التالية كيفية سحب الأموال من محفظة «كاش» عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر، فسحب الأموال من المحفظة الإلكترونية عبر ماكينات ATM له العديد من الخطوات، يجب اتباعها حتى يتم سحب الأموال بطريقة سليمة.

وللسحب بطريقة سليمة عليك اتباع عدة خطوات  

يجب زيارة أقرب ماكينة ATM توفر خاصية السحب بدون بطاقة، اختار خاصية "خدمة بدون بطاقة" وهى موجودة في قائمة الاختيارات المحددة في الماكينة، واختيار "محفظة الهاتف المحمول"، ومن ثم اختار "سحب" من القائمة.

اطلب كود USSD وادخل كلمة السر والمبلغ المراد سحبه، ومن ثم سيصلك على هاتفك كلمة سر صالحة للاستخدام لمرة واحدة فقط، وأخيرا ادخل رقم المحفظة وكلمة السر والمبلغ المراد سحبه، واستلم المبلغ والإيصال.

أبرز فوائد المحافظ الإلكترونية

توفر المحافظ الإلكترونية وقتا وجهدا لا مثيل لهما، فهى بديل لطرق الدفع التقليدية مثل التحويلات البنكية والشيكات وغيرها، فتلك الطرق القديمة تستهلك مساحة كبيرة من الوقت والمجهود البدني المبذول للذهاب حتى يتم تحويل أموال أو للدفع، ولكن تتيح المحافظ الإلكترونية ميزة الدفع "online" باعتبارها طريقة أسرع وأبسط وتقوم بنقل الأموال فورًا.

تعد المحافظ الإلكترونية وسيلة شراء واسعة الاستخدام، بداية من البقالة، وحتى نفقات السفر، وتحويل الأموال اللحظية، فيمكنك استخدامها في كل المعاملات النقدية.

ومن أهم فوائد المحافظ الإلكترونية، الوصول إلى المعلومات الخاصة بالفرد بطريقة سهلة، وأيضًا تحويل الأموال محلياً ودولياً بكل سهولة وسرعة، وإمكانية السحب النقدي من أي ماكينة ATM بسهولة، هذا بخلاف المكافآت والهدايا التي تعطيها تلك المحافظ لعملائها، فهى توفر العديد من العروض والخصومات بطريقة مستمرة تشجع على استخدامها.

.