السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرار موجة إقالة المدربين في دوري روشن السعودي للمحترفين

مدربين دوري روشن

مدربين دوري روشن

رحمة عويس

A A

تواصلت مسلسلات إقالة المدربين في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث تمت إقالة المدرب البرتغالي جورجي مندوسا من تدريب نادي الأخدود، لتكون الإقالة السابعة حتى الآن في الدوري خلال 13 جولة فقط، وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الإقالات التي شهدها دوري روشن في الأسابيع الماضية.

إقالة 7 مدربين

منذ بداية الموسم، تمت إقالة سبعة مدربين في الدوري السعودي، بدأت السلسلة بالمدرب الهولندي مارسيل كايزر من تدريب نادي الشباب، تلاه مدرب نادي الرياض البلجيكي يانيك فيريرا، ثم جاء دور المدرب الكرواتي كريسمير ريزيتش الذي تمت إقالته من نادي الطائي، ولحق به المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش من نادي أبها، وقبل ذلك، تمت إقالة المدرب البرتغالي فيليب قوفيا من نادي الحزم، وأبرزهم كان مدرب الاتحاد البرتغالي نونو سانتو، الذي قاد الفريق للقب دوري روشن الموسم الماضي بعد غياب طويل.

ويختتم السلسلة الأخدود، النادي الذي أقال مدربه البرتغالي جورجي مندوسا بعد 489 يومًا من توليه المسؤولية، وأعلن بعدها بشكل سريع الفريق السعودي عن تعيين المدرب السلوفاكي مارتن سيفيلا كمدير فني.

قدم مندوسا أداءًا جيدًا خلال فترة تدريبه للفريق، حيث ساهم في صعود الفريق لدوري روشن للمحترفين، ومع ذلك تمت إقالته.

تعكس الموجة المستمرة من إقالة المدربين التوتر والضغوطات التي يواجهها المدربون في كرة القدم السعودية، وتعد هذه الخطوات جزءًا من استراتيجيات الأندية لتحقيق النتائج المرجوة والارتقاء بمستوى الفرق، ولكنها في الوقت نفسه تسلط الضوء على قلة الاستقرار الفني في الدوري السعودي.

وعلى الرغم من أن استقالة المدربين هي جزء من واقع كرة القدم، إلا أنها تؤثر على استقرار الفرق وتتسبب في تغيير استراتيجيات اللعبة.

search