السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تدشين عريضة لملاحقة مرتكبي جرائم استهداف الأطقم الطبية في غزة

وثيقة التضامن

وثيقة التضامن

أحمد المقدامي

دشن اتحاد الأطباء الشرعيين العرب بالتعاون مع نقابة أطباء القاهرة، عريضة إدانة جماعية بهدف جمع أكثر من 100 مليون توقيع  حول العالم من خلال منصات التواصل الاجتماعي؛ لملاحقة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين واستهداف الأطقم الطبية والمسعفين وقصف المستشفيات في غزة.

عريضة إدانة استهداف المستشفيات

وجاء نص العريضة المزمع تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية وكل المنظمات العالمية المعنية بحقوق الانسان على النحو التالي: «أشهد وأقر أنا الموقع أدناه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ترتكب جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة و تمارس عدواناً يخالف القانون الدولى و كل مواثيق حقوق الانسان العالمية باستهداف الأطقم الطبية والمسعفين وقصف المستشفيات وقتل الأطفال والنساء والشيوخ  المرضى والمصابين بدم بارد».

من جانبها، قالت الدكتورة شرين غالب أمين عام اتحاد الأطباء الشرعيين العرب، نقيب أطباء القاهرة، إن ما يحدث من حصار وقصف للمستشفيات واستهداف للأطقم الطبية والمسعفين يمثل إرهاب حقيقي وجريمة ضد الإنسانية لا بد من حشد الرأي العام الدولي والتحرك الجماعي للشعوب لإدانة تلك الجرائم التي لن تسقط بالتقادم.

وتابعت «غالب»: أطلقنا هذه العريضة بأكثر من لغة لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات على رفض جرائم الاحتلال والمطالبة بمحاكمة مرتكبيها، وفى ذات الوقت لإحراج المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان التي لم يعلو صوتها منذ اندلاع هذه الحرب وارتكاب هذه المجازر الوحشية.

ويمكن مطالعة العريضة والتوقيع على الرابط التالي: https://2u.pw/j5hi9He باللغة الإنجليزية، ومن خلال الرابط التالي https://2u.pw/CKG3T7V لتوقيعها باللغة العربية.