الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين عام «مصر أكتوبر»: ما تفعله إسرائيل في غزة انتهاك لكل القوانين

المهندس أحمد الباز

المهندس أحمد الباز

محمد ممدوح

A A

أدان المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إعاقة قوات الاحتلال دخول شاحنات المساعدات الإنسانية للمدنيين بقطاع غزة، مؤكدا أن معبر رفح مفتوح منذ اليوم الأول للأحداث ولم يغلق إنما الإعاقة من الجانب الإسرائيلي.

وأكد في بيان له منذ قليل، أن قوات الاحتلال انتهكت كل القوانين والمواثيق الدولية، وحقوق الإنسان، منوها أن من لم يمت بالصواريخ والقصف سيموت جوعا وعطشا أو لعدم تلقيه العلاج ، خاصة مع توقف عدد كبير من مستشفيات القطاع عن تقديم الخدمة بسبب نفاذ الوقود.

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن استمرار إسرائيل في إعاقة ورفض دخول المساعدات الإنسانية لغزة ، سينذر بكارثة إنسانية ستكون الأخطر فى هذه المرحلة، لافتا إلى أن المنظمات الدولية والأممية أكدت أن المستشفيات وجميع الخدمات الأخرى من اتصالات وغيرها ستتوقف الخميس المقبل إذا لم تسمح إسرائيل بإدخال الوقود.
وجدد مناشدته للمجتمع الدولي بالاضطلاع إلي مسئولياته الدولية والإنسانية، والضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار وعمل هدنة إنسانية تدخل خلالها المساعدات للمدنيين العزل، اللذين وقعوا نحت وطأة سياسة العقاب الجماعي الذي ترتكبه إسرائيل.

التبرع لفلسطين

وفي وقت سابق، ثمن المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إعلان المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي وممثلها القانوني، توجيه المرشح بخفض نفقات الدعاية الانتخابية للحملة وتوجيهها لدعم الأشقاء بفلسطين، داعيا كافة الأحزاب والنقابات والمؤسسات المؤيدة للرئيس بتوجيه تبرعاتها للحملة للتبرع بها للجمعيات والمؤسسات الداعمة للأشقاء الفلسطينيين وعلى رأسهم مؤسسة حياة كريمة.

وأكد «الباز» أن توجيهات المرشح الرئاسي تتوافق مع الموقف المصري التاريخي الثابت والراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، منوها أن مصر كانت ومازالت قلب العروبة النابض حاملة هموم العرب كلهم.

وأضاف الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن قرار الرئيس السيسي، إنسانيا من الدرجة الأولى وتأكيدا على دعم مصر قيادة وحكومة وشعبا على الوقوف بجانب أشقائنا للحصول على حقوقهم التاريخية المشروعة.

وقال إن موقف حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من خفض تكلفة الدعاية وتوجيها إلى الفلسطينيين، نبراسا لكل من يريد أن يدعم القضية وأصحابها في وجه انتهاكات قوات الاحتلال الغاشمة التي تجاوزت مبدأ حق الدفاع عن النفس.

وطالب الأمين العام لحزب مصر أكتوبر، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بسرعة التدخل لوقف القصف العشوائي العنيف على المدنيين العزل في قطاع غزة، وضرورة إجبار إسرائيل على احترام المواثيق والقوانين الدولية.