السبت، 06 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإسكان: تنفيذ 41 مشروع في جنوب سيناء باستثمارات 11 مليار جنيه

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

اجتمع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ لمتابعة المشروعات المشتركة في مجالات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والمشروعات التنموية المتنوعة، بحضور مسئولي الوزارة والمحافظة.

وأوضح وزير الإسكان خلال لقائه بمحافظ سيناء، أنه تم مناقشة موقف المشروعات المختلفة التي تتولى الجهات التابعة لوزارة الإسكان تنفيذها بمحافظة جنوب سيناء، والتنسيق بشأنها، موضحاً أن الوزارة وجهاتها التابعة تبذل قصارى جهدها لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة لأهالينا بالمحافظة.

وكشف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن احتياجات المحافظة في المجالات المختلفة، سواء في مجال الإسكان، وتنفيذ الوحدات السكنية المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين، وفى مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المجالات، متوجها بالشكر لوزير الإسكان، ومسئولي الوزارة وجهاتها المختلفة لدعمهم المتواصل للمحافظة في مختلف المجالات.

تنفيذ 41 مشروع في جنوب سيناء

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن عدد المشروعات التي يعمل بها الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، في محافظة جنوب سيناء، خلال العام المالي الحالي 2023/2024، يبلغ 41 مشروعاً، بإجمالي استثمارات نحو 11 مليار جنيه، وفى مقدمة هذه المشروعات، تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، إضافة إلى مشروعات الإسكان البدوي، والتجمعات التنموية الجديدة، ومشروعات الطرق والمرافق والبنية الأساسية، والتنمية المتكاملة.

وأضاف وزير الإسكان: تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة، تنفيذ مشروعات المياه والصرف لأهالينا بجنوب سيناء، حيث يجرى تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب، بخلاف 25 مشروعا تم تنفيذها، لخدمة عشرات الآلاف من المواطنين، كما يجرى تنفيذ مشروع للصرف الصحي، إضافة لـ10 مشروعات تم تنفيذها.