السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال الأحمر في غزة: قوات الاحتلال تستهدف سيارات الإسعاف بشكل مباشر

استهداف سيارات الإسعاف في غزة - أرشيفية

استهداف سيارات الإسعاف في غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة رائد النمس، اليوم الثلاثاء، إن الرحلة التي يخوضها النازحون الفلسطينيون لجنوب القطاع هي رحلة محفوفة بالمخاطر، يتعرض فيها النازحون إلى السير لمسافات طويلة.

وأضاف «النمس» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية القاهرة الإخبارية، إن النازحون يسيرون لمسافات طويلة تزيد عن 4 كيلومترات، إلى جانب انتظارهم لوقت طويل حتى تسمح لهم القوات الإسرائيلية المتمركزة في وسط القطاع بالدخول، مضيفًا، أن بعض من النازحين تعرضوا لعمليات اعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ممرات آمنة

وأكد المدير الإعلامي لمنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، أن هناك صعوبة في التنسيق لصنع ممرات آمنة لإجلاء المرضى والمصابين من مستشفيات قطاع غزة، مضيفًا، أن الهلال الأحمر حاول أمس الإثنين، إجلاء 300 مريض من مستشفى القدس في غزة بعد إخلاءها من النازحين، بتدخل من المنظمة الدولية للصليب الأحمر، موضحًا، أنه مع بداية تحرك القوافل أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أوامرها بعودة القافلة مرة أخرى.

وأضاف، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يحمّل الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي الصامت، المسئولية الكاملة عن حياة الـ300 مريض وعن حياة كل الموجودين في مستشفى القدس في غزة.

وأوضح رائد النمس، أن هناك وضع صعب جدًا، والكثير من الإصابات بالغة الخطورة، مضيفًا، أن الطواقم الصحية تجد صعوبة في الوصول إلى المصابين بسبب استهداف القوات الإسرائيلية أي سيارات إسعاف تحاول الوصول إلى المصابين في المناطق المتفرقة في قطاع غزة.

وأكد مدير الإعلام لمنظمة الهلال الأحمر الفلسطينية في غزة، أن هناك ما يقرب من 25 مستشفى في قطاع غزة توقفت عن الخدمة، إلى جانب ما يزيد عن 50 سيارة إسعاف أصبحت غير صالحة لتقديم الخدمات الصحية، موضحًا، أن هذا يضخم من تفاقم الأزمة الفلسطينية الصحية، مضيفًا، أن مكتب الهلال الأحمر الفلسطيني يحاول التواصل مع المجتمع الدولي للعمل على إعادة الخدمات الصحية المختلفة إلى القطاع.

search