الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كندة علوش تعلن عن جائزة فيلم «نزوح» بمهرجان فينيسيا

فيلم نزوح

فيلم نزوح

رحاب عنتر

أعلنت الفنانة كندة علوش عن حصول فيلمها «نزوح» على جائزة مهرجان فينيسا، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

نشرت الفنانة كندة علوش الفيديو الدعائي للفيلم السوري «نزوح»، عبر «إنستجرام»، مؤكدة حصول الفيلم على جائزة الجمهور من مهرجان فينيسيا.

ظهر في الفيديو الفنان سامر المصري، يجمع أطعمة ومعلبات غذائية من منازل نزح أهلها عنها عقب تعرضهم للقصف، ويدور حوار بينه وبين كندة علوش.

وقال سامر المصري في الفيديو: «لقيت مياه، لقيت هذه المعلبات أيضًا، لقيت صعوبة في فتح الخزان، لكنني ملأت هذا الوعاء، ولقيت مطابخ مليئة بالطعام، جلبت هذه، لكن بقي الكثير يمكنني أن أحضرها لك كلما نقصت، الجو حار سأختنق»، لترد عليه كندة علوش: «لأن أصحاب البيوت تركوا كل شيء وغادروا».

وعلقت كندة علوش على الفيديو، قائلة: «النجوم كندة علوش، وسامر المصري في الفيلم السوري، الحاصل على جائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا، بالإضافة إلى المشاركة الناجحة في عدة مهرجانات أخرى، من إخراج سؤدد كعدان».

فيلم نزوح

ونشرت الفنانة كندة علوش الصور الدعائية لفيلمها الجديد «نزوح»، الذي يتناول المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها الشعوب المحتلة، سواء الشعب الفلسطيني أو السوري أو العراقي، وما يواجهونه من تشرد وظلم ونزوح عن أرضهم، والدمار الذي ساد جميع أنحاء بلادهم.

وكتبت كندة علوش عبر إنستجرام، إنه سيتم عرض فيلم «نزوح»، اليوم على منصة شاهد، متمنية أن ينال إعجاب متابعيها والجمهور العربي. 

وعلقت كندة علوش على الصور الدعائية قائلة: «هو نزوح الجسد والروح من مسكنها وموطنها الأصلي، إلى مصيرها المجهول، بحثًا عن الأمان، هو نزوح السوري والفلسطيني والعراقي، وهربًا من الحرب والموت والجوع بحثًا عن السكينة والنور، مع تجدد الجرح الفلسطيني يأخذ النزوح أبعادا أكثر إيلامًا، وأكثر مأساوية وعبثية، هي رحلة لا تشبه سواها عشناها مع طاقم الفيلم».