الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم .. أمطار خفيفة على القاهرة وأجواء حارة جنوب الصعيد

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

شيماء الفراعى

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، حيث يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أمطار رعدية

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تحدث بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وقد تتحول إلى أمطار رعدية في بعض الأوقات على فترات متقطعة من اليوم، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة وقد تتحول إلى متوسطة، وقد تحدث بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومن الممكن أن تتحول إلى أمطار رعدية في بعض الأوقات على وسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وقد تمتد بشكل خفيف إلى مناطق من شمال الصعيد، وقد تحدث بنسبة 20% على فترات متقطعة من اليوم.

وتتواجد شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية في بيانها، أنه تنشط رياح شمالية غربية مصاحبة لبعض الرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب الوجه البحري، ووسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة، وجنوب سيناء، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة من اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تبلغ سرعة الرياح 60:50 كم /س، وارتفاع الموج يصل إلى ما بين مترين إلى ثلاثة أمطار ونصف المتر.

وأشارت الأرصاد في بيانها، إلى تكون بعض السحب الغائمة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وجنوب الوجه البحري ووسط سيناء وخليج العقبة ومدن القناة، بجانب تكون بعض السحب الغائمة بشكل جزئي على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 28 والصغرى 20.

تسجل السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 19.

يسجل جنوب سيناء العظمى 32 والصغرى 23.

يسجل شمال الصعيد العظمى 28 والصغرى 17.

يسجل جنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 22.

search