الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نوة المكنسة».. أمطار رعدية غزيرة تضرب مدينة الإسكندرية

أمطار غزيرة - أرشيفية

أمطار غزيرة - أرشيفية

حسين العجيلي

A A

شهدت مدينة الإسكندرية، منذ قليل، هطول أمطار رعدية غزيرة، بنطاق حي المنتزه الأول، وذلك بالتزامن مع توقعات سقوط أمطار بنسبة 50%، مع استمرار موجة الصقيع، الذي تصحب منخفض البحر الأبيض المتوسط، في أول أيام نوة المكنسة، وبالتالي إعلان حالة الطوارئ بمدينة الإسكندرية.

وصحب الأمطار التي ضربت الإسكندرية اليوم، الثلاثاء، رعد ورياح شديدة، وسط أجواء باردة مع درجة حرارة وصلت إلى 19 درجة مئوية فجر اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما بدأت الأمطار اليوم في الهطول بشكل تدريجي مع بداية الرابعة والنصف من فجر اليوم الثلاثاء. 

أمطار رعدية على مدينة الإسكندرية 

وتسببت السحب الرعدية، في هطول الأمطار على الإسكندرية بشكل كثيف، حيث تتمركز الأمطار بمناطق من السواحل الشمالية، في أول أيام نوة المكنسة، تزامنا مع إعلان العمل وفقا لحالة الطوارئ.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى نشر 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية، خصوصًا بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، وذلك تحسبًا لاستمرار هطول الأمطار في الساعات القليلة المقبلة من صباح اليوم، الثلاثاء. 

وأكد نافع ، على استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع، المتمركزة في شتى مناطق مدينة الإسكندرية.

ما هي نوة المكنسة؟ 

لم يكن ظهور اليوم، هو الأول لنوة المكنسة على مدينة الإسكندرية، حيث تظهر نوة المكنسة في الإسكندرية عروس البحر المتوسط، والتي تعرف بأنها واحدة من أصعب النوات على المدينة الساحلية، وعادة ما يصاحبها هطول أمطار غزيرة، وتعد البداية الحقيقية لموسم الشتاء الجديد، لتكون بذلك نقطة فارقة بين الطقس الخريفي المعتدل إلى الطقس الخريفي الشتوي.

وتستمر نوة المكنسة لمدة 4 أيام، وتتبعها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

search