السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصرى الديمقراطي والعدل يعلنان تجميد نشاطهما داخل الحركة المدنية

فريد زهران

فريد زهران

أحمد المقدامى

A A

استنكر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وحزب العدل، إصرار بعض أعضاء وشخصيات الحركة المدنية، على إصدار بيان يُفهم منه أن الحركة تعتبر الانتخابات مسرحية هزلية، رغم ما ينطوي عليه ذلك من اتهامنا مباشرة بأننا جزء من هذه المسرحية. ورغم أننا نبهنا لعدم جواز ذلك إلا أن البعض أصر بكل أسف على النشر على نطاق أوسع، وكأنه يستفزنا لمعارك جانبية يحقق من خلالها بطولات زائفة، بينما نحاول نحن على الأرض خوض معارك حقيقية.

وقال بيان مشترك للحزبين، بناء على ما تقدم وتجنبًا لمزيد من الشقاق داخل الحركة، نعلن عن تجميد نشاطنا داخل الحركة ونتمنى لكم التوفيق.

وفي سياق منفصل قال محمد هلال عضو المكتب التنفيذي للحملة، في تصريح لـ"الجمهور"، إن الحملة تسعى خلال الفترة القادمة، لجذب أكبر قاعدة من الجمهور "غير النخبوي"، من خلال التعريف بالبرنامج الانتخابي وتوضيح النقاط المفصلية به وعرض الرؤية العامة للمرشح الرئاسي، والتي تتسق مع مصلحة المواطن في المقام الأول.

وكانت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد وجهت الدعوة لأهالي محافظة أسيوط لحضور اللقاء الجماهيري يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى مؤتمرين آخرين في أسيوط يوم السبت الماضي أيضا، ويأتي ذلك ضمن جولات المرشح الرئاسي الانتخابية في المحافظات لطرح رؤيته الانتخابية وبرنامجه.

كما عقدت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران مؤتمرًا صحفيًا، الخميس الماضي، بأحد الفنادق بالجيزة، لعرض البرنامج الانتخابي الذي تم الانتهاء منه، ووفقا لبرنامجه، سيتم فتح حوار مجتمعي حول مناقشة التعديلات التشريعية والإدارية الكفيلة بتحقيق الاستقلال الكامل للقضاء في مصر، وتكون أبرز ملامحه تمكين المواطن المصري من الوقوف أمام قاضيه الطبيعي، وتحقيق الاستقلال الإداري والمالي للسلطة القضائية، وفصل سُلطتى الاتهام والتحقيق للنيابة العامة، والتنحي عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاة، وكذلك تمكين السلطة التشريعية من ممارسة دورها الرقابي والتشريعي، عبر الوصول لقوانين انتخابات تُحقق تمثيلا عادلًا لكافة طوائف وطبقات وفئات المجتمع ، وتُمكّنها من التمثيل في البرلمان ويتضمّن ذلك بالضرورة تعديل قوانين.

search