السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس"ثقافة الشيوخ": ما تفعله إسرائيل فى غزة انتهاك لكل القوانين

النائب محمود مسلم

النائب محمود مسلم

محمد النجار

A A

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، أن ما تفعله إسرائيل انتهاك لكل القوانين وأسس حقوق الإنسان والقيم الإنسانية، مشيرًا إلى أن أمريكا والدول الغربية تساعدها على ذلك.

وقال الدكتور محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تعيد ذات السياق أحيانا، وإسرائيل تدعي أن مصر لا تفتح المعبر؟، موضحا أن بيان وزارة الخارجية أوضح أن معبر رفح مفتوح وعبر منه 161 شاحنة، بالإضافة إلى عبور 600 أجنبي ومريض إلى داخل مصر».

وتابع أن المعوقات التي تعيق دخول المساعدات إلى غزة إسرائيلية بحتة؛ إما عدم السماح بالمرور من المعبر الآخر أو ضرب المعبر من ناحية فلسطين، وليس هناك مجالا للعبور إلا بموافقة إسرائيلية، وهذا دليل دامغ في كل المفاوضات التي تتم سواء لخروج الأجانب أو المصابين أو دخول المساعدات، لافتًا إلى أنه إذا كان الأمر مصري فقط.. فلماذا تتدخل أمريكا؟».

وفي وقت سابق علق الدكتور محمود مسلم، الكاتب الصحفي، عضو مجلس الشيوخ على القمة العربية الإسلامية فى الرياض، بشأن تطور الأوضاع في قطاع غزة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن بيان القمة أشاد بما تقدمه مصر من تسهيلات ودعم في مساندة أهل غزة من خلال معبر رفح، والمساعدات المقدمة من حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تشغل أكثر من 50%، رغم ظروفها الاقتصادية القاسية والصعبة.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد لقاءات مع بعض المؤثرين في القضية الفلسطينية، لا سيما إيران وتركيا وولي العهد السعودي والملك الأردني والرئيس السوري ورئيس مجلس السيادي السوداني.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات تدل على أنّ مصر منفتحة وتقود عملية حل أزمة فلسطين منذ اليوم الأول، والرئيس السيسي ووزير الخارجية وأجهزته، عقدوا لقاءات مباشرة أو مكالمات هاتفية منذ 7 أكتوبر الماضي، وتواصلوا مع كل العالم المهتم بالقضية الفلسطينية.

search