الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تغدو حتمية .."إيلون ماسك" يتنبأ باندلاع حرب أهلية في أوروبا

إيلون ماسك

إيلون ماسك

أسماء أبو شادى

A A

الحرب الأهلية في أوروبا ستغدو حتمية.. هكذا تنبأ «إيلون ماسك»، مؤسس شركة سبيس إكس، باندلاع حرب أهلية في قارة أوروبا، وذلك من خلال تغريدة نشرها عبر  منصة إكس  قبل عدة أيام.

وأعرب رجل الأعمال الأمريكي عن هذا الرأي عند تعليقه على مقاطع فيديو للاشتباكات في بريطانيا، بين مواطني البلاد والمهاجرين، وكذلك تصريح أحد مستخدمي الشبكات الإجتماعية بأن المسئولين الفاسدين في الاتحاد الأوروبي يستحقون الفوضى التي يريدونها. 

مظاهرات حاشدة بالعاصمة البريطانية 

جاء ذلك بعد أن شهدت العاصمة البريطانية  “لندن”،  مظاهرات حاشدة دعما لفلسطين خلال الأيام الماضية، وعلى إثر ذلك كتبت وزيرة الداخلية البريطانية السابقة“سويلا برافرمان”، مقالا مثيرا للجدل حول تعامل الشرطة مع المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في بريطانيا وعلى خلفيته أقيلت من منصبها من قبل رئيس الوزراء ريشي سوناك.

خطابها المناهض للمهاجرين والمتظاهرين والشرطة وحتى المشردين كان سببا في حدوث انقسامات  كبيرة داخل حكومة سوناك، والذي أثار تكهنات، بأنها كانت تخطط لمحاولة لتولي قيادة البلاد مستقبلا خلفا لريشي سوناك رئيس الوزراء الحالي.

مسيرات فلسطين الحاشدة كانت مسمارا لنهاية ازدواجية الداخلية البريطانية

أثارت انتقادات وزيرة الداخلية البريطانية عبر مقالها بصحيفة التايمز من خلال اتهام قوات الشرطة في لندن بتطبيق "معايير مزدوجة" في الطريقة التي تدير بها الاحتجاجات، تدين فيه مسيرة مؤيدة للفلسطينيين ذكرت فيها اشتباك متظاهرون من اليمين المتطرف مع الشرطة في وسط لندن واصفة المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين بأنها “مسيرة كراهية”.

فى محاولة لإنقاذ نفسه سوناك يقيل وزيرة الداخلية

مازال حزب ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا لا يحظى بشعبية كبيرة بين الناخبين، حيث تشير استطلاعات الرأي، إلى أن المحافظين ينجرفون نحو هزيمة انتخابية محتملة كارثية العام المقبل.

search