السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصواء الخلالي: الكل يبحث عن مصلحته ومصر تبحث عن القضية الفلسطينية

قصواء الخلالي

قصواء الخلالي

ندى يوسف

A A

أكدت الإعلامية قصواء الخلالي، أن مصر اتخذت موقفًا واضحًا تجاه القضية الفلسطينية، ولازالت تقدم المساعدات لأهالي غزة، وتحاول التوصل إلى حل جذري في تلك القضية.

وأشارت «الخلالي» خلال برنامجها «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه عبر شاشة cbc، أن مصر لاتزال تؤدي دورها تجاه القضية الفلسطينية، مشيرة إلى جهود الدولة في هذه الأزمة بداية من اندلاع حرب غزة، والقصف المستمر من قبل العدو الإسرائيلي.

وقالت إن الدولة المصرية، وكافة الشعوب العربية يدعمون القضية الفلسطينية، ولكن لكل منهم طريقته الخاصة، وأسلوبه في التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية مطروحة منذ  يوم 7 أكتوبر على مائدة الباحثين في الشأن الشرق أوسطي والإسرائيلي العربي، ولم تكن متصدرة بهذا الشكل خلال الفترة الماضية، ولم تعد للمشهد بقوة إلا بعد 7 أكتوبر، وتحركات حركة حماس في استرداد أرضهم.

وأوضحت أن الجميع يبحث عن مصلحته الشخصية في تلك القضية عدا مصر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مصلحتها في وجود الكيان الصهيوني في المنطقة لتهديد الأمن القومي العربي، لذا يحاول الإعلام الغربي نشر أخبار تدعم الكيان الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية، ومن ثم ينساق وراءها معظم دول أوروبا.


 

search