الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الثقافة تُعين حسين بكر رئيسًا للمركز القومي للسينما

حسين بكر

حسين بكر

ندى يوسف

A A

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة تعيين الدكتور حسين بكر، رئيسًا للمركز القومي للسينما، تقديرًا لإنجازاته وإسهاماته في صناعة السينما المصرية.

الجدير بالذكر أن حسين بكر، مدير التصوير السينمائي، يشغل منصب أستاذ مساعد بقسم التصوير بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.

وكان قد تخرج من المعهد العالي للسينما قسم تصوير، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للسينما، ونال درجة الماجستير في عام 2009، ليحصل بعدها على الدكتوراه في عام 2014.

حسين بكر رئيسًا للمركز القومي للسينما

وحصد «بكر» العديد من الجوائز في مجال التصوير السينمائي، حيث فاز بجائزة الدولة للإبداع الفني، وحصل على منحة تفرغ بالأكاديمية المصرية للفنون بروما في تخصص التخصص التصوير الضوئي، كما شارك بأبحاث علمية في عدد من المؤتمرات بأكاديمية الفنون.

وقدم عدد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية منها «شعبان الفارس» للمخرج شريف عابدين، «جمهورية إمبابة» للمخرج أحمد البدري.

ومن أفلامه التسجيلية فيلم «ذاكرة السينما» عام 2017، «القليوبي صديق الحياة» عام 2018، وشارك في تصوير عدد من المسلسلات الدرامية من بينها مسلسل «نعم مازلت آنسه» عام 2010 للمخرج أحمد يحيى، ومسلسل «ربيع الغضب» عام 2012 للمخرج محمد فاضل.

search