السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دولة الفصل العنصري.. هكذا وصفت نائبة أيرلندية إسرائيل

نائبة  أيرلندية

نائبة أيرلندية

أسماء أبو شادى

A A

ما زالت غزة، تُقصف ويشرد أهلها وتُقتل براءة أطفالها من قبل العدو الصهيوني، كل يوم شهداء بالآلف من الأطفال والنساء والشيوخ ، الكل صار في عداد الموت، أصبحت غزة مقبرة تبتلع كل من عليها، منهم من ُيدفن تحت الأنقاض، وآخرون أشلاء، في حين نرى صمت المنظمات التي تنادي بالحريات والمبادئ الكاذبة.

نائبة أيرلندية تنتقد موقف أوروبا اتجاه إسرائيل

كلنا نعرف أن إسرائيل عدو محتل، دخل أرض فلسطين، ويريد بالقوة أخذ هذه الأرض وبناء دولة لهم، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، لنائبة أيرلندية تنتقد موقف أوروبا تجاه إسرائيل.

وقالت النائبة كلير دالى في المقطع المتداول: “لكي أكون صادقة معكم في الشهر الماضي أجد صعوبة في فهم السبب، وراء اعتقاد أي شخص أن بقية العالم سيهتم بما نفكر فيه لأسابيع شاهد المليارات أوروبا وهي تقف بقوة خلف صديقتنا، إسرائيل”.

وأضافت: “إن إسرائيل دولة الفصل العنصري نحن نسمي إسرائيل ديمقراطية!، كيف؟ وفي هذه الديمقراطية يعيش 4.5 مليون فلسطيني تحت الاحتلال دون أي حقوق، على الإطلاق ضحايا التجريد من الإنسانية  ونقاط التفتيش على الحواجز، وعنف المستوطنين والمعاملة الوحشية من قبل الاحتلال الإسرائيلي ونظام  المحاكم العسكرية وعدم وجود انتخابات وهذا ما نسميه بوجه مستقيم الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط  حسنا لقد انتهي الأمر بعد العرض الذي صنعته أوروبا من نفسها مؤخرا، فلا تتوقعوا أن يأخذكم  بقية العالم على محمل الجد في أي وقت قريب”.

search