الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعليق جديد من الفنانة شريهان بشأن مجازر غزة

شريهان

شريهان

رحاب عنتر

A A

نشرت الفنانة شريهان تغريدة ، بآية قرآنية ، على موقع التدوينات الصغيرة «x»، أعربت فيها عن حزنها الشديد لما يحدث في قطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، من قهر وظلم ونزوح عن ديارهم.

شريهان أرفقت بمنشورها الآية الكريمة: «بسم الله الرحمن الرحيم، فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ، صدق الله العظيم، غزة، طوفان_الأقصى، غزة تُباد» للتعبير عما بداخلها من الم وقلة حيلة لما يحدث فى الأراضى الفلسطينية.

وكانت الفنانة شريهان، وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب دعمه المستمر لإسرائيل جراء الاعتداء على الفلسطينيين ومحاولات السيطرة على أرضهم، مخاطبة إياه لتطبيق العدل في القضية الفلسطينية.

وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «السيد الرئيس بايدن، فخامة الرئيس، أكرر أنت لست عادلاً ولا على حق، وتطبق معايير مزدوجة متى شئت وكيفما تَشاء، ونتنياهو ليس فوق القانون.. هذا الكيان الصهيوني أو ابنتك المدللة إسرائيل الصهيونية أيديولوجية استعمارية عنصرية واستثنائية قادت أتباعها إلى استخدام العنف خلال الانتداب البريطاني على فلسطين»

وأردفت: «وتسببت في نزوح العديد من الفلسطينيين، ثم إنكار حقهم في العودة إلى أراضيهم وممتلكاتهم المفقودة خلال حربي 1948 و 1967، ولم تُفعلوا ما اتفقتوا عليه وهذا أضعف الإيمان وأقل وأبسط حقوقه وهو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وإعطاء كامل حقوقه.. ولم يحدث!!، وفي أكتوبر 2023 يعيش الشعب المدني إبادة جماعية!! هل هذا عدل؟».

واستطردت: «أليس من حقهم الدفاع عن النفس بدايةً وليس اليوم؟!! وما تعريف الدفاع عن النفس عِندكم وفي قاموسك؟!! وما تعريف الإرهاب عندكم وفي قاموسك؟!! نحن نؤمن بأن مفهوم تنفيذ القانون والحق والعدل والعدالة والدفاع عن النفس والإنسانية واحد وليس إثنين.. ويطبق على الجميع.. سيدي الرئيس صححوا المفاهيم ووضحوا المعاني ونفذوا وطبقوا القانون عليكم وعلينا وعلى الجميع هذا هو السلام».

search