الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تدعو مستوطنين قرب الحدود الأردنية الفلسطينية التزام المنازل

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الاحتلال الإسرائيلي يدعو المستوطنون بعدة مستوطنات قرب الحدود الأردنية مع فلسطين إلى التزام المنازل، وإغلاق الأبواب بسبب الخشية من "حدث أمني".

وتدور اشتباكات ضارية في بيت حانون شمال قطاع غزة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلي قصف صهيوني في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس. فيما تحاصر قوة إسرائيلية خاصة عدد من المنازل بمنطقة دائرة السير في مدينة قلقيلية، وجيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إضافية للمكان.

وتقصف الفصائل الفلسطينية بقذائف الهاون التحشدات العسكرية المتوغلة في محيط مصنع النسيج قرب نادي الفروسية في محور شمال غرب غزة، بينما يستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عمارة سكنية بجوار فرع البنك الوطني في البريج، إضافة إلي  قصف جوي عنيف قرب دوار الصفطاوي شمالي القطاع.

وفى سياق متصل، قال سلامة معروف رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي  ارتكب 1153 مجزرة في قطاع غزة، ما أدي إلي استشهاد 21 من رجال الدفاع المدني و 51 صحفي، إضافة إلي خروج 25 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة.

واضاف معروف، أنه بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 189 بين طبيب وممرض ومسعف ، مشيرا إلي ارتفاع عدد الشهداء إلى 11240 بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، و29 ألف إصابة في العدوان الإسرائيلي أكثر من 70% منها أطفال.

وتابع: 41120 وحدة سكنية في القطاع تهدمت كليا،  مضيفا أنه تم  تدمير 94 مقرا حكوميا و253 مدرسة و71 مسجدا و3 كنائس، لافتا إلي تحميل الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم ضد المدنيين.

وطالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بفتح فوري لمعبر رفح وبشكل دائم وإدخال الوقود فورا إلى مستشفيات قطاع غزة قبل تفاقم الكارثة.

search