السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار النفط تتراجع الإثنين لتجدد مخاوف الطلب فى الولايات المتحدة والصين

أرشيفية

أرشيفية

منار شعبان

A A

تراجعت أسعار النفط اليوم نتيجة تجدد المخاوف من تقلبات الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، الأمر الذي أثر بشكل سلبي وضع السوق، رغم صعود الخامين بنحو 2% في تسوية عقود الجمعة مع تأكيد العراق التزامه بمستويات الإنتاج التي حددها تحالف أوبك+، وذلك قبل اجتماع سيعقده التحالف بعد أسبوعين.

أسعار النفط اليوم 

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتا أو 0.87% إلى 80.72 دولار للبرميل ،فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  68 سنتا أو 0.88% إلى 76.49 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
 

وانخفض الخامان عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط و82.31 دولار للبرميل لخام برنت.

رابع خسارة أسبوعية

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.43دولار أو 1.9% إلى 77.17 دولار عند التسوية، حيث سجلت الأسعار انخفاضاً أسبوعيا بقيمة 4%، مسجلة رابع  خسارة أسبوعية على التوالي للمرة الأولى منذ مايو.

وشهدت الأسعار ارتفاعا بنحو 2% الجمعة بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+، فيما انخفضت بقرابة أربعة بالمائة خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ مايو.

وأكدت السعودية وروسيا، الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، إذ تتواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.

search