السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نغادر البلاد معاً» 10 آلاف إسرائيلي يدشنون حملة للهروب الجماعى

حملة نغادر البلاد معا

حملة نغادر البلاد معا

أسماء أبو شادى

A A

بعد عملية طوفان الأقصى وتطور العمليات العسكرية في غزة، دشن آلاف الإسرائيلين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، تحت شعار"نغادر البلاد معاً"، ما يثبت أن الأرض ليست ملكا لهم ، إذ إنهم محتلون إغتصبوا أرض فلسطين .

«نغادر البلاد معا» 

جاءت هذه الحملة تزامنا مع تسارع الأحداث فى غزة والإبادة الجماعية التى يمارسها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، حيث يخطط مجموعة من الإسرائيليين للهروب من تل أبيب، خوفا على أنفسهم من الحرب، وانتقام  الفصائل الفلسطينية، خاصة مع تزايد المأساة على غزة  في الفترة الأخيرة.

وتهدف حملة «نغادر البلاد  معاً»، إلى سفر 10 آلاف إسرائيلي إلى الخارج، حيث نقلت فضائية « الحدث»، في تقرير لها، أن أصحاب الحملة جهزوا جوازات سفرهم، للسماح  لهم بالسفر لأكثر من 48 دولة مع توفير فرص عمل لهم، وذكرت تقارير صحفية سابقة أن حوالي أكثر من 250 ألف إسرائيلي فروا خارج إسرائيل فى الأسبوع الأول من العدوان على غزة 

وكانت دولتي قبرص واليونان من أكثر الدول المقترح السفر إليها، وذلك بحسب بعض التقارير التي نشرت في وسائل إعلام إسرائيلية،  وبدأ تزايد أعداد الإسرائيليين المهاجرين، حيث أن ثلث السكان يفكرون في الرحيل خوفا من تزايد الأزمة السياسية على البلاد.

الفصائل الفلسطينية تستهدف 4 آليات إسرائيلية في غزة

كانت  الفصائل الفلسطينية أعلنت عن استهداف 4 آليات  في محور شمال غرب غزة،  بقذائف "الياسين 105"، مشيرة إلي أنها تدك قوات الكيان الصهيوني المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما تدوي صافرات الإنذار في مستوطنات بالجليل الغربي.

وفى سياق متصل، كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عملية طعن قرب مستوطنة عناتوت (عناتا) غربي رام الله، مشيرة إلي مقتل مستوطن آخر متأثرًا بإصابته بقصف لحزب الله أمس قرب الحدود اللبنانية.

search