الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبطال «الإسكندراني» يحتفلون بانتهاء التصوير في مصر ويطيرون إلى إيطاليا

انتهاء تصوير فيلم الإسكندراني

انتهاء تصوير فيلم الإسكندراني

ندى يوسف

A A

انتهى الفنان أحمد العوضي من تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد «الإسكندراني» داخل مصر، مع المخرج خالد يوسف، استعدادًا لعرضه داخل دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة.

واحتفل فريق عمل الفيلم بانتهاء التصوير في اللوكيشن داخل أحد الأماكن في الإسكندرية، حيث إنهم صوروا في أماكن حقيقية في حي الأنفوشي وبحري.

ويستعد صناع العمل للسفر إلى إيطاليا لتصوير باقي مشاهد الفيلم خارج مصر، حتى يكون جاهزًا لدخول مرحلة المونتاج والمكساج.

وأعلنت شركة الإنتاج عن موعد مبدئي لطرح الفيلم داخل دور العرض السينمائي، موضحين أنه سيكون في نهاية شهر ديسمبر المقبل، بموسم رأس السنة.

فيلم «الإسكندراني»

تدور أحداث فيلم «الإسكندراني» في إطار اجتماعي تراجيدي، بشأن الحفاظ على الهوية الإسكندرانية، وهو مأخوذ عن رواية «الإسكندراني» للكاتب أسامة أنور عكاشة، التي صدرت في السبعينيات.

فيلم «الإسكندراني» من بطولة زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، عصام السقا، رحاب الجمل، تسنيم مطر.

وكان قد أكد المخرج خالد يوسف خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم داخل لوكيشن تصوير الفيلم، أنه حاول أن يحافظ على رؤية أسامة أنور عكاشة بقدر الإمكان، ولم يضع تعديلات كبيرة على سيناريو الفيلم، ولكنه أضاف بعض العناصر التي لم تكن موجودة في الرواية بسبب فارق الزمن والتوقيت الذي يعرض به العمل، قائلًا: «حافظت على محتوى الراجل والرسالة اللي عاوز يقدمها.. وأسامة هيبقى مرتاح لو كان هو اللي هيقدمه دلوقتي هيعمله كده وهيحدثه».