السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وذلك لإذاعتهم عمداً أخبارا وإشاعات كاذبة

«بعد إحالة 3 للجنايات».. التفاصيل الكاملة لقضية فيلا المنصورية

الحفل

الحفل

محمد البدري

A A

أحالت النياية العامة بالجيزة 3 أشخاص متهمين في القضية المعروفة إعلامياً “فيلا المنصورية” إلى محكمة الجنايات بالأمس، وذلك لإذاعتهم عمداً أخبارا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وفي السطور التالية يستعرض موقع الجمهور تفاصيل الحادث.

بدأت الأحداث في تاريخ "26" من شهر أكتوبر الماضي، حيث تبلغ لشرطة النجدة من أهالى المنطقة بوجود مشاجرة بفيلا كائنة بمنطقة عزبة العرب بأبو رواش، بطريق المنصورية بالجيزة، وانتشرت فيديوهات عن إصابات ومقتل أحد الأشخاص بالحفل. 

ونفت وزارة الداخلية ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، في بيان لها أوضحت به حقيقة ما حدث بالحفل، وأن ما تم تداوله من شأنه تكدير السلم العام، واستقرار الدولة. 

وأقام  الحفل طلاب من المدارس الدولية، وكان يضم عددا من الشباب والبنات في "سن المراهقة"، ممن لا تتعدى أعمارهم 16 عاما، وهو ما تسبب في إحداث حالة الصخب التي صاحبت الواقعة، مشيرا إلى أن الطلاب يُقيمون هذا النوع من الحفلات كل عام في تلك المنطقة، بناء عليه شهد الحفل إقبالا كبيرا وصل لـ2000 طالب وطالبة، وبيعت التذكرة بـ1500 وصلت لـ2000 جنيه للفرد الواحد.     

وحقيقة ما تم تداوله أن "مالك الفيلا" المشار إليها، معتاد تأجيرها لإقامة الحفلات للشباب، مما تضرر أهالي المنطقة من تلك الحفلات، نتيجة “الموسيقى الصاخبة”، التي تستمر لفترات طويلة من الليل وحتى الصباح، وأكدت “وزارة الداخلية”، أن أهالي منطقة “عزبة العرب”، سبق أن طلبوا من “صاحب الفيلا”، ضرورة التوقف عن الحفلات الصاخبة التي يقيمها لأنها تسبب إزعاجا لهم ولأبنائهم، إلا إنه رفض مدعيا بأحقيته في استخدام الفيلا كما يشاء. 

وأشارت "الداخلية" إلى أن مالك الفيلا، عاد ونظم حفلا آخر لمجموعة من الشباب “صغار السن”، عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات، ولدى علم سكان منطقة “عزبة العرب” بالحفل، قاموا بتجميع أنفسهم، والتوجه للفيلا، وبداخلها تعدوا على كل من فيها، أثناء مغادرتهم الحفل، مما أدى لحدوث مشاجرة بين الطرفين.   

وأكدت "وزارة الداخلية" أنه تم تحديد وضبط 10 أشخاص من أبناء المنطقة، الذين قادوا التعدي على مرتادي الحفل، بمعرفة المباحث الجنائية بالجيزة، ممن شاركوا في الواقعة، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على الاعتداء على مرتادي الحفل، وكذلك مالك الفيلا، والقائمين على تنظيم الحفل، لاستخدام “الفيلا” محل الواقعة في تنظيم حفلات بدون ترخيص. 

وأخلت النيابة العامة سبيل مالك الفيلا بكفالة 100 ألف جنيه، كما أحالت 3 من المتهمين بالأمس إلى محكمة الجنايات، بتهمة تشر أخبار كاذبة.

search