السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الكتاب والسنة.. دعاء قضاء الدين

دعاء قضاء الدين

دعاء قضاء الدين

نشوى حسن

A A

يبحث العديد من الأشخاص عن الأدعية التي يستحب ترديدها في حالة أراد الشخص أن يقضي دَينه، إذ يعتبر الدعاء وسيلة من الوسائل العظيمة التي تساعد العبد في التضرع إلى الله عز وجل، وهي عبادة عظيمة أمر الله بها المسلمين.

ويغير الدعاء الأقدار بالتوسل إلى الله سبحانه وتعالى، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «ولا يرد القدر إلا الدعاء».

ويستعرض موقع «الجمهور» خلال السطور التالية، الدعاء المستجاب من الكتاب والسنة.

الدعاء المستجاب

«يا رب إذا كان رزقي في السماء أنزله، وإذا كان في الأرض فأخرجه، وإذا كان بعيدًا فقربه لي، وإن كان قريب مني فدلني عليه، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه».
«اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك».

«اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال».

«اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

«لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم أنت القوي والقادر على كل شيء، أسالك بحولك وقوتك أن تنير لي طريقي، وتسدد عني ديني، وترزقني العفو والعافية».

«لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله».

search