السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الحوار يهدى برنامجه الانتخابي لحملة السيسي وباقي المرشحين الرئاسيين

باسل عادل

باسل عادل

أحمد المقدامي

A A

كشف حزب الحوار “تحت التأسيس” عن برنامجه الرئاسي الخاص بمرشحي الرئاسة في الانتخابات الحالية.

وقال الدكتور باسل عادل وكيل مؤسسي الحزب، إن القائمين على الحزب فكروا في إطلاق برنامج افتراضي للمرشحين الرئاسيين، موضحا أن الحزب هو أول تكتل سياسي لا يخوض الانتخابات الرئاسية ولكنه يلقى على عاتقه عمل برنامج متكامل للانتخابات الرئاسية.

وأوضح عادل في تصريحه لـ “الجمهور”، أن البرنامج عبارة عن خطة إنقاذ عاجلة، لا تحلق في السماء، ولكن منطلقة من دراية ووعي بمتطلبات مصر، وتحديات الوضع الراهن وتلك الخطة يمكن تسميتها “البرنامج الرئاسي”.

وكشف عادل عن أن البرنامج مقسم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي العام الأول من الرئاسة والثانية هي الأربع سنوات اللاحقة والمرحلة الأخيرة هي العام الأخير في الرئاسة للتقييم.

وأكد عادل أن منطلقات البرنامج لا تنفي خط الإصلاح الاقتصادي والسياسي التي تمت بالفعل، ولا يؤسس على فراغ، ولا يقلل من الجهود السابقة، ولكنه يعمل على تصويب بوصلة الرؤية السياسية، ويربط وينسق بين السياسات لتحقيق الأهداف الجديدة المنشودة، مضيفا أن البرنامج ينطلق من حقيقة لا يجب التستر عليها وهي أن هناك مخاطر تهدد وجود واستقرار البلد نفسها، نبهت لها التقارير الدولية مثل أزمة المديونية تسارع واستدامة معدلات التضخم، ارتفاع تكلفة المعيشة، الجمود الاقتصادي طويل المدى، والصدمات الحادة في الأسعار وعدم استقرار الحدود الجغرافية، نظرا للحروب التي تشهدها دول المنطقة.

وأوضح عادل أن البرنامج يتضمن معالجات في الملف السياسي والاقتصادي والاجتماعي وبتفصيلات تليق بحجم أحلام الوطن بالكامل.

وكشف عادل عن الحزب أهدى نسخة من البرنامج إلى حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يتم إرسال البرنامج إلى باقى المرشحين الرئاسيين.

search