الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل فطيرة المانجو ألذ من الجاهزة

فطيرة المانجو

فطيرة المانجو

الزهراء علام

A A

تعد فطيرة المانجو من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويمكن تقديمها بالكثير من الفواكه الأخرى، وإضافة الحشوات التي تفضلها أسرتك.

وتتميز بأنها من الأطعمة التي يمكن تفضل السيدات إعدادها، لذلك نقدم لكل ربات البيوت طريقة عمل  فطيرة المانجو في المنزل وباتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وبأقل التكاليف الممكنة.

مكونات فطيرة المانجو

500 جرام من البسكويت، 150 جرام سكر، 90 جرام زبدة مذابة، 200 جرام جبنة كريمي، 250 ملى كريمة مخفوقة، 500 جرام مانجو بيوري، رشة ملح رشة صغيرة حبهان مطحونة، كاسترد، كوب ماء، ملعقة صغيرة من الجلاتين، مانجو شرائح.

طريقة عمل فطيرة المانجو بالخطوات


يفرم البسكويت جيدًا ي الكبة جيدا ثم تضاف الزبدة المذابة عليه مع استمرار الخلط حتى يصبح الخليط رملي، يفرد خليط البسكويت في قاعدة قالب بيركس بوضع الخليط في الثلاجة حتى تتماسك مكونات.

يحضر كاستر المانجو عن طريق القيام برفع المانجو مع السكر على النار، يقلب مع بعض قليب مع بعضهم جيدًا، ثم من بعدها يضاف الجيلاتين مع 
مع تقليبهم مرة أخرى، يضاف للخليط الجبنة الكريمي، تخفق المكونات جيدًا عن طريق استخدام المضرب الكهربائي.
تمزج المكونات مع بعضها جيدًا، وتقليب جيدًا، يوزع الخليط على القاعدة، ثم يوضع في الثلاجة ليتماسك جيدا، ثم تزين بشرائح المانجو وتقدم باردة 


 

هل تناول الحلويات يعد شيئًا غير صحي؟

إذا شعرت بالتعب بعد قضاء يوم طويل، فإن تناول قطعة صغيرة من الحلويات سوف تمنحك الطاقة التي تحتاجها لبقية اليوم، هذا إلى جانب بعض المكونات الأخرى التي تحتوي عليها التي تعتبر مصادر للكربوهيدرات التي تمد جسمك وعقلك وعضلاتك بالطاقة، ولكن يجب الالتزام وتوخي الحذر عند تناول هذا النوع من الحلويات، ويجب عدم الإفراط في تناول كم كبير منها.

search