الأحد، 07 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مايكروسوفت» تحذر موظفيها من استخدام ChatGPT

 شركة «مايكروسوفت»

شركة «مايكروسوفت»

نورهان عبدالعزيز

منعت شركة «مايكروسوفت» جميع موظفيها من استخدام برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي»، لما له من آثار سلبية كبيرة تتمثل في المخاوف الأمنية المتعلقة بجمع البيانات.

وأوضحت الشركة، أن ChatGPT ما هو إلا خدمة خارجية يحدث بها الكثير من الأخطاء اللغوية، علاوة على تهديد الخصوصية والأمان لدى العديد من الأشخاص مما جعل مايكروسوفت تصدر تحذيرًا عاجلًا لكافة موظفيها.

وسببت هذه الأقاويل دهشة العديد من الأشخاص، نظرًا لأن Microsoft استثمرت ملايين الدولارات في شركة OpenAI الشركة الناشئة لأداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي».

وحظى «شات جي بي تي» على شعبية كبيرة وصلت إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، لكن مع انتشار المخاوف المتعلقة بالخصوصية والآمان، حظرت العديد من الشركات استخدامه مثل، آبل وأمازون وسامسونج وأخيرًا مايكروسوفت.

 «شات جي بي تي» في مصر

أتاحت شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.
ويُعد برنامج الدردشة الآلي «Chat GPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وأعلن سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي»، أن العمال صغار السن يتمتعون بالعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها تطويع الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مزاياه على عكس الأشخاص كبار السن، حسبما أعلنت صحيفة «التليغراف».