السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها حماية القلب.. فوائد البرتقال الصحية والغذائية

البرتقال

البرتقال

شيماء الفراعى

A A

يعتبر البرتقال من أهم أنواع الفاكهة المنتشرة في كل منزل في مختلف الدول خاصة في فصل الشتاء، وذلك بسبب الفوائد العديدة التي تعود على صحة الجسم سواء كان للكبار أو الصغار، لذلك فإننا سوف نتعرف في هذا التقرير عن أهم فوائد البرتقال خاصة وأننا في بداية الموسم الخاص به، وذلك حسب ما ذكر على موقع Organic facts.

أهم الفوائد للبرتقال

1- يعد  البرتقال طعاماً مثالياً من أجل خسارة الوزن وذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد المحافظة على الوزن أيضا، بالإضافة إلى أن كل برتقالة متوسطة الحجم تكون غنية جدا بالعناصر والفيتامينات، وتحتوي على  70 سعر حراري فقط.

2- كما أن البرتقال خالي تماما من أي نوع من أنواع الدهون، لذلك فهو يساعد على نقص الوزن بشكل كبير، بجانب أن كل برتقالة تحتوي على حوالي 250 جرام من البوتاسيوم، بجانب أن كل برتقالة تعمل على تزويد نسبة الكالسيوم في أجسادنا بنسبة 6%.

3- كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطة وتصلب الشرايين لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، بجانب أنه يساهم  في منع تكوين حصاوى الكلى، ويساعد أيضا في تحسين معدلات ضغط الدم.

4- كما أن تناول برتقالة واحدة يوميا فهي تعطينا حوالي 130%من احتياجاتنا اليومية لفيتامين c الذي يدعم المناعة ويقويها ويجعل الجلد جميلا قوياً ومتينا.، بالإضافة إلى أنه يحمي الجلد من التجاعيد ويقلل من تأثير حروق الشمس والتلوث.

5- ويعد البرتقال مضاد للأكسدة ، مضاد للالتهاب، ومقوى للمناعة، كما أنه يعتبر البرتقال مصدر هام لعدد هائل من العناصر منها الفوسفور والمغنيسيوم والنحاس.

6- ويحتوي البرتقال على فيتامين أ وفيتامين ب 1 - 2 - 3 - 5 - 6- 9 وكذلك يحتوي على الكولين الضروري جدا لعمل الدماغ والخلايا العصبية بطريقة جيدة.

7- كما أنه يساعد في النوم لمن يعانون من الأرق والقلق، ومفيد بشكل كبير للرياضيين حيث إنه يساعد في حركة العضلات.
8- ويساهم في زيادة القدرة على التعلم وتقوية الذاكرة وتنشيط وظائف الدماغ، بجانب أنه مضاد للسرطان.

search