الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس النواب الأردني يدعو لمراجعة الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي

رئيس مجلس النواب الأردني

رئيس مجلس النواب الأردني

شيماء حمدالله

A A

دعا رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، منذ قليل، اللجنة القانونية في مجلس النواب إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.

وقال رئيس مجلس النواب،  إن هناك جهود ملكية مستمرة لدعم الشعب الفلسطيني، مثمنا بجهود الحكومة الأردنية ودعمها للأشقاء في قطاع غزة والضفة الغربية. 

وأضاف الصفدي، أن بقاء العدوان الإسرائيلي وقصف المدنيين هو جريمة وعقاب جماعي، مشيرا إلي الجهود الكبيرة يبذلها المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وفى سياق متصل، وجه المحاصرون داخل مجمع الشفاء نداء استغاثة إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمنظمات الدولية، بضرورة توفير الحليب لأطفالهم الرضع، والحفاظات، كونهم يعانون الافتقار إلى أدنى مقومات الحياة، وعدم قدرتهم على توفير المستلزمات الأساسية.

كما يهدد خطر آخر حياة المرضى وينذر بحدوث كارثة صحية، وهي عدم استطاعة الطواقم الطبية دفن 100 شهيد بدأت جثامينهم بالتحلل في ساحة المستشفى، وأن كلاباً ضالة نهشت بعضهم، وفق إفادات الكادر الطبي الموجود هناك، إضافة إلى المخلفات الطبية المتكدسة داخل الأقسام.

ومن جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن خروج مستشفى القدس في مدينة غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، يوم أمس، بسبب نفاد الوقود، وانقطاع التيار الكهربائي، مشيرة إلى توقف 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، ولا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الدخول إليها أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

search