السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد طول انتظار.. «واتساب» يُتيح فتح أكثر من حساب على جهاز واحد

«الواتساب»

«الواتساب»

نورهان عبدالعزيز

A A

منذ إعلان «ميتا» عن خاصية فتح حسابين على جهاز واحد، ونحن ننتظر بفارغ الصبر تفعيل هذه الخاصية لتحقيق أقصى استفادة منها، وبعد طول انتظار استطاع تطبيق «الواتساب» أن يفعل هذه الميزة.

خاصية جديدة على «الواتساب»

وصلت ميزة الحسابات المتعددة إلى تطبيق «الواتساب» لجميع مستخدمي الأندرويد، ويُمكن للجميع تفعيل هذه الميزة الهامة عن طريق تحديث التطبيق لأخر إصدار، للاستفادة من خاصية فتح حسابين على تطبيق واحد.

وتتاح هذه الميزة لمستخدمي أندرويد فقط، كما أنها توجد على النسخة العادية من تطبيق «الواتساب» ولا توجد على «واتساب بيزنيس» الذي يستخدمه عدد مهول من الأشخاص.

وتُفعل هذه الميزة عن طريق تواجد رقم ثانٍ، فنفتح قائمة الإعدادات ونضغط على السهم الموجود بجوار الاسم، ثم نختار إضافة حساب جديد مع أهمية التحكم في الحساب الآخر من خلال إعدادات الخصوصية، في حين أن الإشعارات أو الرسائل الخاصة تظهر على كل حساب.

وأوضحت شركة «ميتا»، أننا لا نحتاج إلى إمتلاك جهازين لاستخدام حسابين، بل يُمكننا تسجيل الخروج من حساب والدخول إلى آخر في نفس الوقت، فهذه الميزة تسهل إجراء المحادثات من خلال أكثر من حساب، فيُمكن تفعيل حساب للأصدقاء وآخر للعمل والآخير للأسرة.

مزايا تطبيق «الواتساب»

أطلق الواتساب العديد من المزايا في الفترة الماضية والتي يأتي على رأسها، إضافة ميزة «القنوات» Channels، فهذه الخاصية المُميزة، تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي عن طريق فتح آفاق جديدة وفريدة من نوعها.
ولا تتوقف تطورات الواتساب عند هذا الحد، بل أتاح للمستخدمين مشاركة وإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية، علاوة على إجراء المكالمات الصوتية لمدة أطول، بجانب وضع قائمة فلاتر جديدة لتسهيل عملية البحث على المستخدمين عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مختلفة ألا وهما، كل الرسائل والرسائل غير المقروءة والرسائل الشخصية ورسائل العمل.

search