الخميس، 01 أغسطس 2024

12:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وفد أمريكي يجرى مباحثات مع مسئولين مصريين لإدخال المساعدات لقطاع غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

زينب حلمي

A A

اجتمع وفد أمريكي مع مسئولين مصريين لبحث التهدئة في  غزة، وإدخال المساعدات الانسانية والطبية للقطاع ، خاصًة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، ما تسبب في وفاة أكثر من 11 ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة، وتوقف العمل بعدد من المرافق الطبية والخدمية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية على لسان أحد مصادرها أن الوفد الأمريكي أشاد بالدور المصري وتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الملف، مشيرين إلى الجهود المصرية في الدفع بتنفيذ هدنة عاجلة في قطاع غزة، لإنقاذ المدنيين والأهالي في الداخل.

مصابون يستغيثون في مستشفى الشفاء 

من جهة أخرى وجه المحاصرون داخل مستشفى الشفاء الطبي نداء استغاثة إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وأيضا كافة المنظمات الدولية، بضرورة توفير الحليب لأطفالهم الرضع، والحفاضات، موضحين أنهم يعانون الافتقار إلى أدنى مقومات الحياة، وعدم قدرتهم على توفير المستلزمات الحياتية الأساسية.

 وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن خروج مستشفى القدس في قطاع غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل،  أمس الأحد، وذلك بسبب نفاد الوقود، وانقطاع التيار الكهربائي عنه.

وفى سياق متصل، توقفت 23 مستشفى من بين 35 عن العمل بشكل كامل، وما زالت قوات الإحتلال الإسرائيلي تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الدخول إليها أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.