السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوات يجب اتباعها عند فقدان بطاقتك الائتمانية

بطاقة ائتمانية

بطاقة ائتمانية

تقى محمود

A A

تعتبر البطاقة الائتمانية شيء مهم بالنسبة للعديد من الأشخاص، وفقدانها يسبب أزمة للبعض، فإليك أربع  خطوات يمكنك اتباعها حال سرقة الفيزا أو ضياعها، خاصة وإن كان رمز المرور المستخدم سهل توقعه.

ولذلك يعرض موقع «الجمهور» بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند فقدان بطاقتك الائتمانية على النحو التالي:

أولًا: الاتصال بالبنك الخاص بك

 يجب في البداية أن تتصل بالبنك جهة إصدار بطاقتك الائتمانية، أو تبعث لهم رسالة عن طريق الموقع الإلكتروني لجهة إصدار بطاقتك، فاتصل بجهة إصدار الفيزا الخاصة بك فورًا وذلك للإبلاغ عن ضياع أو سرقة بطاقتك المفقودة، كما أن هذا لا يعتبر خيارًا عندما تفقد بطاقتك الائتمانية، بل شيء يجب فعله حتى يسهل استرجاعها ولا تتعرض للسرقة.

ثانيًا: جهز معلوماتك الخاصة

يجب أن تكون جاهزًا بكل معلوماتك عندما تتصل بجهة إصدار بطاقتك الائتمانية، مثل الاسم، والعنوان المسجل لدى البنك، ومتى فقدت البطاقة بالتجديد، وهل سُرقت أم ضاعت، ومتى آخر عملية قمت بها، ومعلوماتك الأخرى السرية، حتى يستطيع البنك التعرف على هويتك بسهولة والتأكد منها لتكمل إجراءات الاسترجاع.

ثالثًا: تحقق من كشف حسابك

يجب أن تتحقق من كشف حساب بطاقتك الائتمانية، ويجب تذكر مراجعة كشف حساب بطاقتك الائتمانية بدقة، وذلك بعد الإبلاغ عن فقدانك للبطاقة، ويجب المتابعة دائمًا، وفي حال ملاحظة أي شيء غريب، فيجب الاتصال بجهتك الخاصة التي تم إصدار البطاقة الائتمانية منها بأسرع وقت ممكن.

طرق للحفاظ على البطاقة الإئتمانية من السرقة أو الضياع

يجب اتباع بعض الخطوات حتى تحافظ على بطاقتك من الضياع أو السرقة، منها أن تضعها بشكل مرتب في محفظتك، وأن تدون دائما الأماكن التي تضعها بها حتى لا تنسى، وأن تحمل دائما البطاقات التي تحتاجها فقط.

search