السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل إرسال إيطاليا مستشفى عائم إلى غزة

ارسال مستشفى إيطالي لغزة

ارسال مستشفى إيطالي لغزة

الزهراء علام

A A

أرسلت إيطاليا سفينة مجهزة بطاقم طبي إلى قطاع غزة لمعالجة المصابين، لتكون بذلك أول دولة ترسل مستشفى ميدانياً عائماً لأداء هذه المهمة منذ بداية التصعيد بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية، كما تستعد إيطاليا لإرسال مستشفى آخر من أجل إغاثة المصابين في غزة.

ذكرت  صحيفة «ميساجيرو» الإيطالية، بأن «فولكانو» السفينة التابعة للبحرية والمجهزة كمستشفى متكامل الخدمات تحتوي أيضا على غرف عمليات  متكاملة وأجهزة التشخيص والأدوية، غادرت إلى الشرق الأوسط لعلاج المصابين من غزة، وستعمل السلطات الإيطالية على إرسال مستشفى ميداني آخر إلى قطاع غزة.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة عن وزير الدفاع الإيطالي «غويدو كروزيتو» أن إيطاليا أول من يرسل هذا النوع من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة ويأمل أن تتبعهم دول أخرى.

وأضافت أن الوزير أعلن عن تنسيق إرسال مستشفى ميداني حي مباشرة في غزة، بالقرب من مكان الحاجة الحقيقية للعلاج.
تغادر سفينة «فولكانو » ميناء تشيفيتافيكيا وهي مجهزة بغرف العمليات وتحمل على متنها 170 شخصا، من الأطباء و30 فرداً من القوات البحرية مدربين على حالات الطوارئ الصحية. 

قصف مستشفى الشفاء

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أعانت، بأن هناك اشتداداً للقصف الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء، متهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل فسفورية (محرمة دولياً) بشكل مكثف شمال غربي مدينة غزة، إضافة إلى خروج مستشفى الإندونيسي عن الخدمة لنفاذ الوقود وانقطاع الكهرباء.

العدوان الإسرائيلي على غزة

جدير بالذكر أن قطاع غزة يتعرض في الفترة الحالية لبطش قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يقصف العديد من المستشفيات والمناطق التي يوجد بها المواطنون الفلسطينيون لمحوها بشكل كامل.

ويأتي ذلك ضمن الضربات التي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لقتل وترويع الآلاف من المواطنين الفلسطينيين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع العديد الآلاف من الضحايا والشهداء من أبناء الشعب الفلسطينيين، الذين تراق دماؤهم ويهجرون من منازلهم.

search