الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب العام يستقبل وزير العدل الصومالي لبحث التعاون المشترك

 النائب العام ووزير العدل الصومالى

النائب العام ووزير العدل الصومالى

أمة الله عمرو

A A

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، في مكتبه اليوم الأحد، وزير العدل والشئون الدستورية الصومالي "حسن معلم محمود"، والنائب العام الصومالي "سليمان محمد محمود"، والوفد المرافق لهما، بحضورعدد من قادة النيابة العامة فى مصر  .

وفي بداية اللقاء رحب النائب العام  بالوفد الصومالى مشيرا إلى العلاقات التاريخية المميزة والمختلفة بين الدولتين الشقيقتين ، وتطرقت جلسة المباحثات الى طرق تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، من خلال الاستعانة بالخبرات المصرية في تدريب أعضاء النيابة العامة الصومالية، وإعداد وتقديم برنامج تدريبي لهم من خلال معهد البحوث الجنائية، والتدريب بالنيابة العامة المصرية، من أجل الاستفادة من التشريعات والأحكام المصرية، وانجازات وخبرات النيابة العامة المصرية في مجال التحول الرقمي الجديد.

وفى وقت سابق أجرى المستشار محمد شوقي النائب العام، ووفد رفيع المستوى من النيابة العامة مرافق له، زيارة إلى العاصمة المجرية “بودابست”، وذلك خلال الفترة من 7 نوفمبر إلى 10 نوفمبر 2023، وذلك بناء على دعوة من نظيره المجري Peter Plot، يأتي ذلك كأول زيارة خارجية له منذ توليه منصب النائب العام.

وقابل المستشار محمد شوقي خلال زيارته، كلاً من النائب العام بكل من النائب العام المجري، رئيس المحكمة الدستورية المجرية، نائب وزير العدل، رئيس مكتب النيابة المركزية للتحقيق، نائب رئيس البرلمان المجري، وذلك خلال زيارته إلى دولة المجر.

وأكد خلال زيارته على ضرورة تعزيز وتوطيد العلاقات بين العلاقات بين مصر والمجر، كما استعرض كلا من الطرفين كافة الأنظمة المطبقة في البلدين، المتعلقة بالقضاء وعمل المحاكم والنيابة العامة، وبحث كلا من الجانبين، سبل تكثيف التعاون القائم بين النيابة العامة في البلدين، ووقعت مذكرة تفاهم للتعاون بين مكتبي النائب العام في الدولتين.

 

search