الأحد، 07 يوليو 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«اصحى ليغفلوك».. مشروب بيبسى يرتدى زى التخفي

مشروب آر سي كولا

مشروب آر سي كولا

أسماء أبو شادي

قاطعوا المنتجات الإسرائيلية.. هكذا رفع متداولو مواقع التواصل الاجتماعي حملات وشعارات لمقاطعة المنتجات وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل، في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء، حيث قدمت بعض الشركات الدعم المعنوي والمالي للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إعادة المنتجات المصرية إلى الأسواق وتصدرها المشهد من جديد.

خلال الأيام الماضية، تصدر هاشتاج حملة لمقاطعة بيبسي والمشروبات الغازية الداعمة للكيان الصهيوني، بعد حملات المقاطعة، بدأ الكثيرون البحث عن المنتجات البديلة عن المشروبات الغازية، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول صورة لمشروب غازي اسمه آر سي كولا، وتساءل هل هذا المنتج ضمن المقاطعة أم لا؟

 مشروب آر سي كولا  

«آر سي كولا»، من الشركات الداعمة لإسرائيل، أمريكية الصنع والمنشأ على يد الصيدلاني الأمريكي كلود هاتشر، وبدأ التسويق لها في إسرائيل من قبل شركة إيفورا تافوري عام 1995، واحتلت المرتبة الثانية من بين العلامات التجارية الأكثر مبيعًا وشعبيةً في إسرائيل. لذلك فقد اندرجت آر سي كولا من بين المنتجات التي يجب مقاطعتها.

بدأ تصنيعها وتسويقها في إسرائيل من قبل شركة يفئورة تافوري ( eforaaTavori ) عام 1995. ووفقا لاستطلاع للرأى في ديسمبر 2004 ظهر أن كولا ارسي هي العلامة التجارية الثانية شعبيا في إسرائيل، مع حصة في السوق تبلغ 22.5٪ (بيانات من مايو 2005).

بدائل المشروبات الغازية 

مشروب بيج كولا

المشروب المفضل في اندونيسيا وفقا للتقرير الذي أصدرته شركة الأبحاث الأسترالية الرائدة في مجال الدراسات التسويقية “روي مورجان” لعام 2015، كما يوجد منه العديد من النكهات والأحجام في جميع محافظات مصر، تعود بيج كولا للشركة “إيه جي”، شركة العالمية المتخصصة فى صناعة المشروبات الغازية والعصائر.

مشروب سينا كولا

تعد من أكبر الشركات المنتجة للمياه الغازية والمشروبات الغازية في مصر، تقوم بتصنيع مياه غازية ومشروبات غازية، شركة سينا كولا تأسست عام 2008، لديها شهادات أيزو 9001-18001 للجودة ولدينا أحدث الأجهزة المعملية ومراقبة الجودة للمنتج.

مشروب سبيرو سباتس

من أقدم المشروبات الغازية في مصر، "سبيرو سباتس"، وهو يوناني الأصل مصنع للمشروبات الغازية عام ١٩٢٠ في القاهرة، ولقبه باسمه.

واختار سبيروسباتس النحلة علامة تجارية للمصنع الجديد، لأنه كان يعمل بالزراعة ومناحل العسل في جزيرة سيفالونيا اليونانية، التي اكتسبت شهرة عالمية بأنها تنتج أجود أنواع عسل النحل في العالم.