السبت، 05 أكتوبر 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلاك فرايداي يكسر الرقم القياسي.. الإقبال على "صنع في مصر" يتخطى 1000%

حملة البلاك فرايدي

حملة البلاك فرايدي

أسماء أبو شادي

A A

حققت حملة"بلاك فرايدي" التي أطلقتها جوميا بمصر  أرقاما قياسية، على منصة التجارة الإلكترونية، بداية من الثالث من نوفمبر الجاري و تستمر حتى 30 نوفمبر 2023 الجارى

ويشارك من خلال الحملة أكثر من 100 علامة تجارية،  تعرض أكثر من 20 ألف منتج، ورصدت جوميا إقبالًا منقطع النظير من جانب العملاء لشراء المنتجات والسلع المحلية الصنع بعد زيادة الإقبال على صفحة "صنع في مصر" بنسبة 1000%.

 بلاك فرايدي

يرجع السبب الرئيسي إلى تسمية بلاك فرايدي بهذا الاسم، إلى التخيفضات الهائلة الذي تحدث كل عام فى يوم  الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر.

أما بالنسبة للون الأسود فراجع إلى سببين ،الأول: أن شرطة مدينة فيلاديلفيا، وصفته في أول مرة في عام 1960 باليوم الأسود لشدة الازدحام والاختناق المروري الفظيع، إضافة إلى الطوابير الكبيرة من قبل  المشترين الذين كانوا يصطفون منتظرين دورهم أمام المحلات.

أما السبب الثاني: وهو أمر شائع عند المحاسبين والتجار عموما، حيث أن اللون الأسود يدل على الربح والتخلص  على كل المنتجات الموجودة في المستودعات، بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة والعجز أو تكدس البضاعة وكساد العمل.

شركة جوميا 

جوميا شركة أفريقية تأسست في نيجيريا عام ٢٠١٢ وتعد من الشركات السباقة في دعم وتشجيع المنتجات المحلية من خلال إطلاق مبادرات منذ عام 2016، بما في ذلك حملة "صُنع في مصر" والتي تهدف إلى دعم المنتج المحلي وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


تطبيق صنع في مصر 

هو الأول من نوعه في العالم العربي وأفريقيا، ويخدم القطاع الصناعي في أشكال مختلفة.
ويساعد المستخدم على الوصول إلى مصادر المنتجات والمواد الخام والصناعات المكملة للصناعة والمنتجات بطريقة سريعة ومهنية، كما يساعد الشركات المصنعة العارضة لتسويق منتجاتها وعملها بطريقة مهنية ومتطورة،
وسهولة الوصول إلى جميع المنتجات وملحقاتها للإنتاج وقطع الغيار المصرية دون عناء، حيث لا توجد عمولات بين المستخدم والمصنع ونقص الوسطاء وظهور المنتج الحقيقي، إضافة إلى تهجير قطع الغيار المستوردة أو مدخلات الإنتاج.


 

search