السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرة الترانزيت تغزو مواقع التواصل الاجتماعي.. اعرف قصتها

 مناسك العمرة

مناسك العمرة

الزهراء علام

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، الحديث عن  إمكانية أداء عمرة لمدة أربعة أيام مقابل مبلغ مالي متوسط ومنافس جدا للرحلات السياحية، وأثيرت التساؤلات حول هذه العمرة والتي اشتهرت على السوشيال ميديا باسم «عمرة الترانزيت».


يرغب الكثير من الأشخاص في الذهاب لأداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام، مع ظهور « عمرة الترانزيت» مقابل مبلغ 13 ألف و500 جنيه، تشمل هذه التكلفة الإقامة بأحد الفنادق في مكة وسعر تذكرة طيران الذهاب والعودة.  

نستعرض في السطور التالية أهم المعلومات التي ترغب في معرفتها عن «عُمرة الترانزيت» 

ذكر «حمزة عنبي»، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن «عمرة الترانزيت» المنظمة من جانب بعض شركات الطيران العاملة بالسوق المصري استطاعت جذب أعدادا كبيرة من المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

وأشار «عنبي» إلى أن تكلفة «عُمرة الترانزيت» تصل إلى 13 ألفا و 500 جنيه، وتشمل هذه التكلفة تذكرة الطيران للذهاب والعودة والإقامة 4 أيام بأحد فنادق مكة المكرمة.


وأضاف أن بعض شركات الطيران المنظمة لهذه العمرة تتغاضى عن ضرورة وجود وجهة ثالثة للمسافرين من مصر، وتكتفي فقط بحجز تذاكر الطيران ذهاباً وعودة بين القاهرة وجدة، دون اعتبار المدينة السعودية كمحطة ترانزيت فضلا عن وجود تأشيرة ترانزيت.

واستكمل «عنبي» في تصريحات صحفية أن «عمرة الترانزيت» لا تنظمها شركات السياحة المصرية، ولا يُنَظَّم عبر بوابة العمرة المصرية، ولا يصدر للمسافر لأدائها تأشيرة عمرة بل يسمح له عن طريق تأشيرة الترانزيت التي تسمح له بالتواجد داخل السعودية  لمدة 96 ساعة بأداء مناسك العمرة.


وذكر «عنبي» أن عددا من شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة ستتقدم لوزارة السياحة والآثار بطلبات تسمح لها بتنظيم رحلات «عمرة الترانزيت» ،كما ستطلب من السلطات السعودية باستصدار تأشيرة عمرة خاصة للمصريين تكون مدتها أسبوعاً.
ولفت إلى أن هذا البرنامج أضر بشكل كبير بشركات السياحة التي لا يُسمح لها بتنظيم مثل هذا البرنامج.

search