السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تسخر من مطالبات الغرب بتنازل أوكرانيا عن أراضيها

مستشار الرئاسة الأوكرانية

مستشار الرئاسة الأوكرانية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك، اليوم الأحد، إن يحب «بسخرية»، المقترحات الغربية التي تظهر بين الحين والآخر، لحل الصراع في أوكرانيا.

وكتب «بودولياك»، خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، "أحب بسخرية المقترحات الغربية التي تظهر بين الحين والآخر بشأن حل الصراع في أوكرانيا، ومازالوا يثبتون أن الأسباب والآثار والعواقب ليست واضحة للجميع.

وأردف مستشار الرئاسة الأوكرانية، أن تلك المقترحات قد تجعل أوكرانيا تنضم بسهولة إلى حلف شمال الأطلسي بشكل تدريجي، في مقابل ترك المناطق تحت الاحتلال، موضحًا، أن هذه الحلول التي تبدو بسيطة، تنتهي دائمًا بتكاليف باهظة.

وأكد ميخائيل بودولياك، أن تلك التصريحات والمقترحات تستفز الجانب الروسي، للقيام بمزيد من التصعيدات العسكرية في كييف، مضيفًا خلال التغريدة، أن روسيا سوف ترفض ذلك المقترح تمامًا، خاصًة، وأن موسكو ترفض تمامًا، انضمام كييف إلى حلف الناتو.

وتسائل مستشار الرئيس الأوكراني، حول الضمانات التي ستقدم لأوكرانيا بشأن الحفاظ على مقترح ترسيم الحدوج، أم أن الأمر مجرد نظرية خالية من شروط الممارسة.

واختتم مستشار الرئاسة الأوكرانية التغريدة قائلًا، لماذا يجب تشجيع روسيا على ارتكاب المزيد من الجرائم، لماذا يتم العمل من منطلق أن روسيا لن تخسر تلك الحرب، وأن موسكو لن تخضع لتحول داخلي؟"، موضحًا، أن الجميع يعمل من منطلق أن روسيا ستستمر في الاستثمار في الأمور العسكرية والسياسة الخارجية العدوانية.

وأضاف  أن الاتحاد الروسي غير قادر على عقد أي صفقات أو اتفاقيات من شأنها وقف الحرب، وسيعمل على الخداع في كل الأحوال، وأن روسيا بهذا الشكل وتلك المقترحات ستستمر في تصعيد المخاطر العسكرية ومحاولة تحقيق هدنه، وحث المستشار الدول الغربية على ضرورة مد أوكرانيا بالأسلحة التكنولوجية واسعة النطاق لأوكرانيا، موضحًا، أن ذلك هو الحل الوحيد لحل مشكلة الأمن الأوروبي وضمان عودة أوكرانيا والقواعد العالمية للاستقرار مرة أخرى.

search