الخميس، 11 يوليو 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

2100 فرصة عمل يوفرها مجمع صناعة السيارات بشرق بورسعيد

توقيع اتفاقية “مجمع صناعة السيارات المشترك بالمنطقة الصناعية"

توقيع اتفاقية “مجمع صناعة السيارات المشترك بالمنطقة الصناعية"

ايناس قنديل

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية “مجمع صناعة السيارات المشترك بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد EPAZ ،  لدراسة التعاون الاستراتيجي.

ووقّع الاتفاقية كلاً من وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سُليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسيدة مارتينا بينا، العضو المنتدب ورئيس مجموعة فولكس فاجن أفريقيا.

أهداف الاتفاقية 

واستهدفت الاتفاقية تعاون الأطراف معًا لتطوير دراسة جدوى تتعلق بإنشاء "مجمع صناعة السيارات المشترك "، ومن شأن ذلك المشروع توفير ٢١٠٠ فرصة عمل مباشرة، بخلاف ما يزيد على ٤٠٠٠ فرصة عمل غير مباشرة في الصناعات المغذية، وكذا جذب استثمارات بحوالي ٢٤٠ مليون دولار، بالإضافة إلى تعاون الأطراف المشاركة للتشاور والتنسيق مع شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية لضمان تعيين استشاريين أكفاء، كما تختص "فولكس فاجن" بتقديم التعاون الفني بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP).

الحكومة المصرية تحرص على توطين صناعة السيارات

وأكّد مدبولي أن الحكومة المصرية تحرص على تعزيز توطين صناعة السيارات داخل أراضيها، وهو ما عكسه الإعلان الرسمي عن البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP) في يونيو 2022، والذي يهدف إلى تعزيز القيمة المضافة المحلية وزيادة حجم الإنتاج وتعزيز الاستثمار وتحسين معايير الانبعاثات في قطاع السيارات.

 المنطقة الصناعية الأنسب لصناعة السيارات

كما أكد وليد جمال الدين أن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تُعد الموقع الأنسب لذلك المشروع لعدة عوامل: من بينها موقعها الاستراتيجي المُطل على البحر المتوسط وقناة السويس، إلى جانب اتصالها الاستثنائي بالطرق السريعة، وقربها من المراكز اللوجستية الرئيسية في ميناء شرق بورسعيد، موضحاً أن شركة "فولكس فاجن" أفريقيا تتمتع بخبرة واسعة في صناعة السيارات.

وقالت مارتينا بينا أن "فولكس فاجن" اهتمامها بتوسيع تواجدها في السوق المصرية من خلال المشاركة في البرنامج الوطني لصناعة السيارات AIDP. مضيفة أن "فولكس فاجن'  تعتزم استكشاف جدوى إنشاء مجمع لطلاء السيارات في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد.