السبت، 06 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة الاستثمار : توجيهات من القيادة السياسية لدعم المشروعات الصغيرة

 النائبة هالة ابو السعد

النائبة هالة ابو السعد

محمد عبادة

أكد اللواء ياسر عباس، النائب الأول لرئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بدعم المشروعات الصغيرة ، مشيرا الى أن الهيئة تمتلك 14 مركز خدمات استثمارية على مستوى الجمهورية، كل منها يتضمن شباكا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف اللواء ياسر عباس، أن توجيهات من القيادة السياسية أيضا بدعم الترخيص الإلكتروني، إضافة إلى تحديث الخريطة الاستثمارية بشكل دائم بهدف دعم وتحفيز الإقبال على المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب اليوم الأحد، لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للانتهاء من إشغال المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة التابعة لها، لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة، وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبها قالت النائبة هالة ابوالسعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ان المشروعات الصغيرة قاطرة التنمية لدعم الاقتصاد، لأنها تدعم الإنتاج والصناعة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم ومنها مصر . 

وفى ذات الاجتماع طرحت النائبة هالة أبو السعد ، سؤالا حول الإجراءات التي اتخذتها هيئة الاستثمار لتطبيق القانون 152 لسنة 2020 والحوافز التي تضمنها من أجل دعم المشروعات الصغيرة مشددة على ، ضرورة التنسيق بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار بشكل دوري ليتم تطبيق الحوافز الخاصة بقانون المشروعات الصغيرة، وأن يتم تحديد أماكن للمشروعات الصغيرة في الخريطة الاستثمارية.

وطالبت أبو السعد، بأن يكون هناك خريطة استثمارية لدعم المشروعات الصغيرة، وتشكيل لجنة برئاسة وزيرة التخطيط، تضم فى عضويتها جهاز المشروعات لتوحيد الرؤي وتطبيق قانون المشروعات الصغيرة، لإزالة التشابكات  بين الجهات المختلفة لدعم المشروعات الصغيرة لتلبية دورها في تشغيل الشباب.