السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط المتهم بطمس اللوحات المعدنية لسيارة نقل والسير برعونة بالجيزة

السيارة

السيارة

محمد البدري

A A

 نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى كشف ملابسات مقطع فيديو، يوثق لحظة قيادة سائق سيارة نقل كبيرة برعونة معرضاً حياة الآخرين للخطر بالجيزة، وطمس اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة.

تعود الأحداث عندما رصدت وحدة الرصد والمتابعة بوزارة الداخلية، فيديو متداول لأحد الأشخاص قائد سيارة نقل كبيرة، يظهر فيها طمس اللوحات المعدنية ويقوم بالقيادة برعونة، والاصطدام بسيارة أخرى، معرضاً حياته والآخرين للخطر.

بالفحص  تمكنت أجهزة الأمن بالوزارة من تحديد هوية قائد السيارة، وتمكن قطاع الأمن العام من ضبط السيارة المشار إليها وقائدها “سائق ، مقيم بمحافظة سوهاج”، بسؤاله أقر بارتكاب الواقعة وقيامه بطمس لوحات السيارة.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

النائب العام يأمر بتحويل من يتلاعب باللوحات المعدنية إلى المحاكمة

ووجه المستشار محمد شوقي النائب العام، جميع نيابات الجمهورية، بإيلاء  العناية الكافية لجرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية؛ التي تشمل قيادتها بدون لوحاتٍ أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

كما أمر النائب العام بتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثرٍ في محاولة الإفلات من العقاب، والإضرار  بالعدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.   

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.

search