السبت، 13 يوليو 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صن داونز يتوج بأول بطولة من الدورى الأفريقى على حساب الوداد المغربى

صن داونز

صن داونز

رحمة عويس

توج نادي صن داونز ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى، وذلك بعدما حقق الفوز على الوداد المغربي بهدفين دون رد، وفي المباراة التي جمعت بينهما اليوم في إياب نهائي البطولة.

وأحرز هدفي صن داون كلًا من بيتر شالوليلي فى الأنفاس الأحيرة من عمر الشوط الأول وأوبري موديبا فى الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وكان الوداد المغربي، حقق الفوز في المباراة الأولى على حساب نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، في ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي 2023 بمركب محمد الخامس بالمغرب، ولكن فشل الوداد في الفوز في مباراة الإياب ليفقد البطولة.

ووصل الفريقين إلى نهائي البطولة، بعدما أطاح صن داونز بالنادي الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بينما صعد الوداد على حساب الترجي الرياضي التونسي.

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز

وجمعت 14 مباراة سابقة بين الوداد وصن دوانز، كانت في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي، ونجح الوداد في الفوز في5 لقاءات، بينما انتصر صن داونز 4 مباريات، وسيطرت نتيجة التعادل في 5 مناسبات.

تشكيل الوداد وصن داونز

وبدأ نادي الوداد الرياضي المغربي المباراة أمام صن داونز، بالتشكيل التالي: «حراسة المرمى، يوسف المطيع، الدفاع، أيوب عملود- يحيي عطية الله- أيمن أبو الفتح - جمال حركاس، الوسط، زكرياء دراوي- أنس سرغات- عبد الله حيمود الهجوم، يوسف بوسفيان- منتصر الهتيمي- الشرقي البحري»

بينما بدأ فريق صن داونز المباراة بالتشكيل التالي: «ويليامز، ليبوسا، خوليسو موداو، موتوبي مفالا، عبد المنعم بوطويل، أوبري موديبا، موكيانا، مارسيلو أليندي، زواني، شالوليلي، ريبيرو كوستا».