الأحد، 07 يوليو 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لإظهار الموضوعات المتعلقة.. «جوجل» تختبر هذه الميزة

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

تبذل شركة «جوجل» جهودًا كبيرة لتطبيق ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، حسبما كشف موقع «9to5google».

تفعيل ميزة «منشورات من»

يعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة، ويتم اختيارهم بناءً على قواعد معينة لمساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات الحديثة المرتبطة بنفس الموضوع.

ولو كنت عزيزي القارئ تبحث عن معلومات معينة، فيُعرض لك الإنستجرام وإكس من خلال «منشورات من» العديد من الموضوعات المتعلقة بهذا الأمر، فلو كان الموضوع سياسي، فتلقى بالطبع جميع الأخبار السياسية، ولو كان الموضوع متعلق بالاقتصاد، تظهر لك جميع الأخبار متعلقة بالاقتصاد.

وتؤدي هذه الميزة إلى نشر العديد من المعلومات الكاذبة أو المضللة، بسبب وجود الكثير من المصادر غير الموثوقة، لكن هذه الميزة في موضع الاختبار وتُدرس بشكل كبير، لأنه إذ تم تنفيذها بشكل صحيح، يتطور نظام البحث كثيرًا.

«جوجل» والذكاء الاصطناعي

أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح عدة علماء من جامعات أمريكية مختلفة، أن الذكاء الاصطناعي يساعد على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.