الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تحتل المركز الثالث عالميًا ضمن قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة بنكية

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

تحتل مصر المرتبة الثالثة بعد السعودية في المرتبة الأولى والإمارات في المرتبة الثانية،  في عدد الشركات البنكية التي دخلت بين قائمة «فورتشن 500 العربية بمجموع قدره 56 شركة، وذلك في الشركات والمؤسسات المصرية، لتصبح بذلك جزء رئيسيا في قوائم فورتيو 500.

 ومن بين تلك البنوك: البنك التجاري الدولي (مصر)، بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، البنك العربي الإفريقي الدولي، بنك فيصل الاسلامي المصري، بنك الأسكندرية، بنك التعمير والإسكان، البنك المصري لتنمية الصادرات ، أي بنك. البنك المصري الخليجي، إي جي بنك، بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، بنك كريدي أجريكول مصر، بنك قناة السويس، المصرف المتحد.

نبذة عن البنوك التي دخلت بين قائمة فورتشن

جاء البنك الأهلي المصري في مقدمة البنوك المصرية التي دخلت تصنيف فورتشن 500 العربية ويحتل المرتبة 8 بين الشركات العربية التي دخلت مؤخرًا إلى القائمة، حيث وصلت نسبة إيرادات البنك المصري إلى 386.8 مليار جنيه مصري، وذلك في عام 2022 (أي بما يعادل 20.1 مليار دولار أمريكي)، أما خلال الـ 18 شهرًا المنتهية في 31 ديسمبر عام 2021،  كانت قيمة إيرادات البنك حوالي  373.2 مليار جنيه مصري (أي تساوي 23.7 مليار دولار أمريكي).

ويعتبر أيضًا بنك مصر من أهم البنوك التي دخلت تصنيف فورتشن مؤخرًا، ليحتل بذلك المرتبة التاسعة عشر عالميًا بقائمة فورتيو 500، بنسبة إيرادات قدرها 11.38 % خلال العام الماضي.