الخميس، 11 يوليو 2024

11:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قافلة «الحياة لغزة» تصل معبر رفح الحدودي لدعم الأشقاء في فلسطين

الحياة لغزة

الحياة لغزة

أحمد المقدامي

انطلقت صباح اليوم القافلة الإغاثية التي نظمها حزبي الدستور، وحزب العيش والحرية “تحت التأسيس” باتجاه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، من أجل إدخالها للقطاع المحاصر والذي يتعرض يومياً لعشرات من عمليات القصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي  

وأطلق حزب الدستور على القافلة أسم “الحياة.. لغزة” والتي كان الحزب قد دعا لها منذ 6 أيام بالتعاون مع اللجنة الشعبية لدعم فلسطين وأحزاب العيش والحرية والتحالف الشعبي والكرامة.

ودعا الحزب، المواطنين للمساهمة في حملة التبرعات العينية من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، وقال إنه يأمل أن يتم تسليمها من جانب وفد من الأعضاء في معبر رفح للشعب الفلسطيني أو عبر الهلال الأحمر المصري.

توافق أعضاء الهيئة العليا لحزب الدستور، على استمرار قيام وفد برئاسة جميلة إسماعيل، بزيارة عدد من سفراء الدول ومخاطبة مجالس النواب في الدول التي خرجت بمواقف اعتبرها الحزب “مخزية” وضد الإنسانية، أثناء أحداث الأيام الأخيرة في غزة.

 كما تم التوافق على تنظيم وإطلاق القوافل البشرية والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة عبر معبر رفح، وقيام رئيسة الحزب بتحديد وإعلان جدول لزيارة المحافظات والمؤتمرات لنصرة فلسطين. 

ومن جهته أشار أمين الحزب بالقاهرة إلى أهمية قيام المكتب السياسي بتوفير (تقدير موقف سياسي) بشكل يومي للهيئة العليا، عن مجريات الأحداث في غزة، من أجل فهم مشترك لما يجرى سياسيًا بين كافة المستويات التنظيمية للحزب، وذلك بهدف رفع كفاءة بناء الموقف السياسي وتحسين الأداء السياسي للحزب.