الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش هيتضحك عليك تاني».. تعرف على الفرق بين الفلوس الأصلية والمزيفة

عملة مصنوعة من البولومير

عملة مصنوعة من البولومير

تقى محمود

A A

يقع بعض الناس أحيانا ضحايا لعمليات الاحتيال بسبب عدم معرفة الفرق بين العملات الأصلية والمزيفة ، ويقدم موقع الجمهور فى السطور التالية  طرق معرفة العملات المزورة، وكيفية التحقق من عملات النقد .

الفرق بين العملة السليمة والمزورة

 إذا تحسست بيدك ورقة النقد عند الرقم فستجدها خشنة إلي حد ما، والورقة المزورة غير الحقيقية ستجدها ناعمة للغاية عند الرقم الموجود عليها، ايضًا الشريط الفضي الذي يوجد على النقود المزورة تجده يميل إلي حد ما للون الأسود الغامق ، بينما في النقود الأصلية تجده فضيًّا لامعًا، أيضًا الألوان في العملة المزورة يتم مسحها بالماء بمجرد تعرضها للماء .

كما أن الرسومات الخلفية في العملة السليمة الأصلية لا تظهر إلا بتعرضها للضوء أو للشمس، بينما في العملة المزورة لا تجدها نهائيًا 

أهمية العملة المصنوعة من البولومير

تعد النقود المصنوعة من مادة البولومير غير ضارة بالبيئة، وأيضًا غير ملوثة ولا تتعرض للتلف بصورة سريعة مثل العملة الورقية العادية، فعمرها الافتراضي يُعد أطول ب5 أضعاف من باقي الأنواع.

وبالنسبة للنقود الورقية ففي النهاية عادةً ما يتم تمزيقها ونقلها إلى موقع التخلص من النفايات، أما أوراق البوليمر التي تهلك أو يتم سحبها من التداول فيتم تمزيقها وتحويلها إلى حبيبات واستخدامها في صناعة المواد البلاستيكية اليومية، فنستطيع إعادة استخدامها وتدويرها مرة ثانية 

تعد من أبرز المميزات ان النقود المصنوعة من البوليميرصعوبة تزويرها، فمادة البوليمير يصعب صنعها او حتى تقليدها.

search