الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس شركة مدينة مصر: نحتاج من شركاتنا التوسع خارجيًا

رئيس شركة مدينة مصر

رئيس شركة مدينة مصر

منار عبد العظيم

A A

أكد عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن الخروج إلى الأسواق الخارجية مثل السعودية، لن يؤثر على السوق المحلية في مصر، إضافة إلى أنه بالرغم من انتعاش القطاع العقاري في مصر وتجربتها الناجحة، إلا أن الشركات المصرية يمكنها توسيع نطاق عملها والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الخارجية.

السعودية من الأسواق الضخمة

 ولفت سلام إلى أن السعودية تعد واحدة من الأسواق الضخمة، حيث يتواجد أكبر عدد من المصريين العاملين فيها وتحظى بمحبة الشعب السعودي لمصر.

فرصة لتطوير الشركات المصرية

وأوضح «سلام» أن الشركات المصرية معروفة ومحترمة في السوق السعودية، وبالتالي فإن الخروج لتلك الأسواق الخارجية يمكن أن يكون فرصة مثمرة لتطوير الشركات المصرية وتعزيز تواجدها على المستوى الإقليمي، إضافة إلى أنه ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا، يعتقد سلام أن الشركات العقارية الكثيرة، ستتوجه نحو توسيع نطاق أعمالها لتصبح إقليمية، وذلك بهدف تحقيق النمو وتعزيز استقرارها في ظل التحديات الحالية.

مؤتمر التطوير العقاري السابع

وانطلق مؤتمر التطوير العقاري السابع، اليوم، تحت عنوان توسع الشركات خارجيًا تكامل أم تنافس، برعاية مجلس الوزراء، بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والدكتور أحمد شلبي أمين عام تطوير مؤتمر التطوير العقاري، والمهندس فتح الله فوزي رئيس شركة مينا لاستشارات التطوير.
 

search