السبت، 06 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «السعودية المصرية للتعمير»: إقبال الأجانب على الوحدات العقارية كبير

الرئيس التنفيذي لشركة السعودية

الرئيس التنفيذي لشركة السعودية

كشف المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، عن أن صناعة العقارات يعمل بها نحو 5 ملايين عامل مباشر وغير مباشر، إضافة إلى أن صناعة العقارات تحتوي على رسالتين ضروريتين، الأولى تظهر في ثقة المستثمر في كون تلك الصناعة أداة حقيقة لجذب الاستثمارات.

وأضاف«الطاهر» خلال الجلسة الأولى من مؤتمر التطوير العقاري في نسخته السابعة، تحت عنوان الحكومة تواصل تقديم الدعم والتيسيرات للمطورين أن الرسالة الثانية التي يحملها قطاع العقارات تتضمن ضرورة زيادة المبيعات، لتوفير الأموال اللازمة لتفعيل عجلة القطاع.

إقبال مضطر وليس مستثمر

و قال الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، إن إقبال الأجانب على الوحدات العقارية كبير ولافت خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى أن هذا الإقبال يصنف كإقبال مضطر وليس مستثمر، مشيرًا إلى أنه لابد من بذل بعض الجهود لإعطاء الثقة للمستثمرين.

واردف: أعتقد أن الاستدامة تتضمن تكلفة بشكل حقيقي، ولكن الهدف معرفة المعنى الفعلي لها وطرق تنفيذها بالشكل الأمثل.

مؤتمر التطوير العقاري السابع

 وانطلق مؤتمر التطوير العقاري السابع، اليوم، تحت عنوان توسع الشركات خارجيًا تكامل أم تنافس، برعاية مجلس الوزراء، بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والدكتور أحمد شلبي أمين عام تطوير مؤتمر التطوير العقاري، والمهندس فتح الله فوزي رئيس شركة مينا لاستشارات التطوير.